إعلان

ميتسوبيشي تفجر فضيحة في صناعة السيارات

04:23 م الجمعة 22 أبريل 2016

ميتسوبيشي موتورز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أنه تم وقف تداول سهم شركة ميتسوبيشي موتورز اليابانية للسيارات بعد اعترافها بالتلاعب في بيانات اختبارات كفاءة استهلاك الوقود الخاصة بعدة طرز في السوق اليابانية.

كان تيتسورو آيكاوا الرئيس التنفيذي للشركة اليابانية قد اعترف أمس بأن الشركة تلاعبت في نتائج الاختبارات الخاصة بعدد من سياراتها لكي تعطي نتائج أفضل من الحقيقة بشأن كفاءة هذه السيارات في استهلاك الوقود.

بالصور.. نظرة على طائرات رؤساء العالم ومن بينها طائرة السيسي

وقال إن الأمر يتعلق بحوالي 625 ألف مركبة من أربعة طرز، منها 157 ألف سيارة من طراز "إي كيه واجن" و"إي.كيه سبيس" الصغيرة و468 ألف سيارة طراز "دايز" و"دايز روك" صنعتها الشركة لصالح "نيسان موتور". وعبر رئيس الشركة اليابانية عن اعتذاره عن الفضيحة بانحناءة قوية.

وأوضحت الشركة اليابانية ومقرها طوكيو في بيان إنها "أجرت الاختبارات بطريقة غير مناسبة لتقديم معدلات استهلاك وقود أفضل من المعدلات الحقيقية وأن أسلوب الاختبار كان مختلفا عن الأسلوب الذي يقضي به القانون الياباني".

وأضافت ميتسوبيشي موتورز التي تنتج السيارة متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي باجيرو والسيارة الكهربائية "آي.مي إي.في" أنها اكتشفت المشكلة بعد أن أعلنت نيسان وجود تباينات في نتائج الاختبارات.

خريطة اسعار السيارات موديلات 2016 في السوق المصري

وقد زار مسئولو وزارة النقل اليابانية أحد مراكز التكنولوجيا التابعة لشركة ميتسوبيشي في ظل غضب حكومي من الشركة. وقد أجرت الوزارة أمس أول تفتيشا للمركز المتورط في فضيحة التلاعب في النتائج بحسب وكالة كيودو اليابانية للأنباء.

من ناحيته قال يوشيهيدي سوجا أمين عام مجلس الوزراء الياباني إن الحكومة سترد بصرامة على القضية، في ظل تقارير عن اتجاه الحكومة لمعاقبة الشركة.

كان إيكاوا قد قال إن ميتسوبيشي ونيسان أوقفتا بالفعل إنتاج وبيع الطرز المتضررة من الفضيحة.

وذكرت ميتسوبيشي أنها ستبحث مع نيسان دفع تعويضات عن الفضيحة.

يأتي ذلك فيما طلبت ألمانيا من ميتسوبيشي إيضاحات حول التلاعب في بيانات كفاءة استهلاك الطاقة في مئات الالاف من سيارات الشركة اليابانية.

وقال متحدث باسم وزارة النقل في برلين إن الوزارة طالبت الشركة بتقديم معلومات حول ما إذا كان هذا التلاعب حدث في سيارات في ألمانيا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان