إعلان

اتوبيسات نقل عام مكيفة ومزودة بوسائل ترفيه وانترنت لجذب اصحاب السيارات

05:44 م الإثنين 08 مايو 2017

اوتوبيسات النقل العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد حسين:

شهد اليوم الاثنين، توقيع عقد إنشاء وتشغيل 7 خطوط اوتوبيس نقل عام، بين شركة مواصلات مصر وكلا من خالد فهمي، وزير البيئة، هشام عرفات، وزير النقل، مصطفى مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة لتقديم خدمة فائق الجودة لجذب أصحاب السيارات.

وقال الدكتور هشام طه، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات مصر أن تكلفة المشروع تبلغ 7 ملايين دولار، ويبدء التشغيل الفعلي للمشروع للخطوط السبعة خلال الربع الأول من عام 2018 بعد الانتهاء من كافة التجهيزات الفنية والإدارية اللازمة للمشروع، ويهدف مشروع الاتوبيس ذي الخدمة المتميزة إلى إنشاء خطوط جديدة في مدينتي السادس من اكتوبر والشيخ زايد بحيث تكون بديلاً مناسبا لجذب مستخدمي السيارات الخاصة من خلال وسيلة نقل عصريه حديثة.

واشار إلى أن خطوط الاتوبيس ذات مسارات محددة تربط بين مدينة السادس من اكتوبر ومدينة الشيخ زايد ومحيط دريم لاند ومدينة الانتاج الاعلامي وحي الاشجار بمحطة مترو جامعة القاهرة والتي يمر بها الخط الثاني للمترو حاليا وسيمر بها الخط الثالث في المستقبل القريب.

وقال طه أن الخطوات التنفيذية للمشروع تشمل انشاء وتجهيز ساحة انتظار والمحطات الرئيسية ونقاط التوقف على مسارات الاتوبيسات، ويأتي ذلك بالتوازي مع التعاقد على 50 اتوبيس يعمل على مدار اليوم.

علاوة على توفير مكان انتظار آمن لأصحاب المركبات والذين سيتركون سياراتهم الخاصة مقابل سعر اقتصادي يوميا، كما أن هذه الاتوبيسات المكيفة مزودة بكل وسائل الأمان والسلامة والوسائل الترفيهية مثل شاشات العرض ومخارج لشحن الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية بحيث تتيح للراكب ممارسة عملة اليومي فور صعوده إلى سلم الاتوبيس.


اقرأ أيضًا:

عدسة الكاميرا ترصد ملكة انجلترا أثناء قيادتها سيارة جاجوار..صور

بالفيديو.. إطار شاحنة يحول سيارة سيدان إلى خردة في 30 ثانية

بالفيديو - للمرة الثانية ''لامبورجيني'' محمد رمضان تتسبب في أزمة مرورية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان