إعلان

تناول الثمار يمنع تطور مرض السكري

ثمار تمنع تطور مرض السكري

تناول الثمار يمنع تطور مرض السكري

12:37 م الجمعة 14 نوفمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

انتشر مرض السكري بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ولهذا كثرت حملات التوعية بالمرض وكيفية الوقاية منه مثل اليوم العالمي للتوعية بمرض السكري والذي يحدث في مثل هذا اليوم من كل عام؛ 14 نوفمبر.

ولهذا نقدم لكم أكثر أنواع الثمار التي تساعد علي الوقاية منه، فقد أكد العلماء أن تناول الثمار يمنع تطور مرض السكري، لاحتوائها على مواد تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم.

ويقول علماء من جامعة ايست انجليا البريطانية إن تناول الثمار مثل الفراولة والعنب وغيرها من الثمار الغنية بمركبات الفلافونويد يساعد على تنظم مستوى السكر في الدم.

وتم اثبات هذه النظرية بعد الاختبارات التي شاركت فيها 2000 امرأة خضعن لتحليل الدم قبل وبعد تتناول الثمار الغنية بمركبات الفلافونويد.

وقد بينت النتائج أن تناول مادة الانثوسيانبن "Anthocyanins" (الصبغات الموجودة في الثمار) والفلافونويد تخفض من مقاومة الجسم للانسولين، وإن تناول كمية كبيرة من هذه المركبات يرفع تركيز بروتين اديبونيكتين "Adiponectin" الذي يساعد في تنظيم عمليات التمثيل الغذائي ومن بينها استقلاب الجلوكوز.

أيضاً تتواجد مركبات الفلافونويد في الكاكاو والعنب. كما أن العلماء وجدوا في الكرفس والحرشوف مادة ابيغينين "Apigenin"، وكذلط مادة تيولين "Luteolin" التي تقضي على الخلايا السرطانية في البنكرياس.

 

 يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان