إعلان

تشقق اللسان والضحك المفرط: أمراض نادرة..اكتشف

02:38 م الأحد 31 مايو 2015

أمراض نادرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيرين عمر:

هل تعلم أنه فى العام 1950، ازدادت الوفيات في المناطق القبلية في بابوا بغينيا الجديدة بسبب "الضحك المفرط"؟ فتمر علينا لحظات نبكي من كثرة الضحك، بل وتصيبنا هستيرية من الضحك المستمر، فهل هذا يعني أن الأمر خطير؟ اكتشف معنا 14 نوع من الأمراض النادرة لن تصدقها.

متلازمة اللكنة الأجنبية:
أصبح العديد من المصريين مؤخراً يتحدثون بلكنات ولغات أجنبية، وهذا بسبب التعليم الأجنبي والسفر للخارج. ولكن هل تعلم أن التحدث بلكنة أجنبية، مرض؟ فمتلازمة اللكنة الأجنبية حالة قد تحدث كأثرٍ جانبي لإصابة خطيرة في الدماغ مثل السكتة الدماغية، وقد تم تسجيل 60 حالة بين عامي 1941 و2009 لأشخاص يتحدثون بلغتهم الأم ولكن بلكنة أجنبية. وعلى الرغم من عدم وجود اثبات علمي للحالة، إلا أنه فى عام 2010، انتشر خبر عن شخص كرواتي استطاع أن يتحدث اللغة الألمانية بعد خروجه من غيبوبة.

متلازمة اليد الغريبة أو "سترينجلوف":
أطلق على هذا المرض متلازمة "سترينجلوف"، تيمناً بفيلم دكتور سترينجلوف عام 1964، واكتُشفت لأول مرة عام 1909. وتجد الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض، دائماً ما يحركون أيديهم في اتجاهات مختلفة دون القدرة على التحكم، ولم يتوصل العلماء لعلاج لها حتى الآن.

متلازمة أليس في بلاد العجائب أو تود:
متلازمة أليس في بلاد العجائب هي حالة عصبية مؤقتة، تؤثر علي إدراك الشخص وخاصة في تقدير الأشياء. حيث يعاني المصاب بها، من خلل في تقدير الأحجام، سواء كانت كبيرة أم صغيرة أو بعيدة أم قريبة، كما في فيلم "أليس في بلاد العجائب". وغالباً ما يترافق معها أعراض مثل، الصداع النصفي وأورام الدماغ.

متلازمة "موبيوس":
هو اضطراب عصبي نادر، حيث يصاب الوجه بشلل كامل وعدم القدرة علي تحريك العينين من جهة إلى أخري، بل ويصاحبها اعاقة في الأطراف.

متلازمة اللسان المشقق:
متلازمة اللسان المشقق عبارة عن ظهور تشققات في اللسان، وعلي الرغم من أن المصابين بها قد يشكون من شعور بالحرقة إلا أنها غير مؤلمة.

متلازمة "كورو" أو الضحك المميت:
كورو هو اضطراب عصبي، متواجد في المناطق القبلية في بابوا بغينيا الجديدة. ولاحظه الناس عام 1950، حين بدأ أهل القبيلة يموتون بسبب الضحك المفرط. واكتشف دكتور أمريكي يدعى "كارلتون جاجدوسك" السبب وهو أكل الأعضاء البشرية، حيث اعتاد أفراد هذه القبيلة اكل جثث موتاهم.

هل كنت تعرف أي من هذه الأمراض؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان