إعلان

كيف تؤمن الداخلية الكاتدرائية؟.. "20 فرداً فقط على 3 أبواب"

04:45 م الأحد 11 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد الصاوي وفتحي عمر:

أكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، أن عملية تأمين الكنائس تخلتف نسبيًا حسب الموقع وأهمية كل منها، مشيرًا إلى أن يتم وضع خطط أمنية مختلفة في المناسبات والاعياد.

و قال المصدر في تصريحات لمصراوي، اليوم الأحد، أن الكاتدرائية تحظى بخطة تأمين خاصة، بالتنسيق مع الأمن الداخلي التابع لشركة خاصة تحت إشراف الكاتدرائية، مشيرًا إلى أن القوات الشرطية مهمتها فقط تأمين الكنيسة من الخارج و اجراء عمليات التمشيط والتفتيش المترددين في حالة الأشتباه، ويقوم الامن الإداري بتولي

وتابع المصدر، أن الكاتدرائية بها ثلاث أبواب رئيسية أحدهم يطل على مستشفى الدمرداش، والثاني على شارع رمسيس، والأخير على نفق دير الملاك، مؤكدًا أن الكاتدرائية يقوم على تأمينها 20 فرداً وضابطاً على مدار اليوم، يقوم خلالها القيادادت الأمنية بالمرور عليهم 12 مرة يوميًا.

ووقع انفجار صباح الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية قتل فيه ما لا يقل عن 25 شخصا وأصيب عشرات معظمهم من السيدات، بحسب وزارة الصحة.

وقالت مصادر أمنية وكنسية أن مجهولا ألقى قنبلة داخل في قاعة الصلاة بالكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية ما أدى أيضا إلى تحطم محتويات القاعة. وهناك أضرار مادية في مبنى الكاتدرائية، المقر الرئيسي للبابا تواضروس الثاني الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، المتواجد حاليا في اليونان.

وأدان الأزهر الحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا أن الانفجار "لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه، مشددا على أن الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته".
ووجه وزير الدفاع بعلاج المصابين في مستشفيات القوات المسلحة على الفور.

والانفجار هو الثاني الذي يصيب القاهرة الكبرى في أقل من يومين، حيث قتل 6 من رجال الشرطة في انفجار استهدف قوات الأمن عند مسجد السلام في شارع الهرم بمحافظة الجيزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان