إعلان

التموين: احتياطي القمح لإنتاج الخبز المدعم يكفي حتى أول أسبوع من مارس

10:43 ص السبت 11 أكتوبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم والطباقي في حدود الأمان.

وأوضح الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يكفي حتى الأسبوع الأول من شهر مارس القادم، وذلك بعد تعاقد هيئة السلع التموينية بوزارة التموين على شراء 175ألف طن قمح فرنسي وروسي من خلال مناقص عالمية وهي العاشرة في موازنة العام المالي الحالي، على أن يتم التوريد من يوم 11 من شهر نوفمبر المقبل ولمدة 10 أيام.

وقال إن الكميات التي تم شراؤها تتضمن 120 ألف طن قمح فرنسي و55 ألف طن قمح روسي بمتوسط سعر 245 دولار و25 سنت لكل طن، مؤكداً على أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها في موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها من خلال لجان فنية في الموانئ المصرية.

وأضاف وزير التموين، أن هيئة السلع التموينية تقوم بتوفير الأقماح من عدة دول عن طريق البورصات العالمية وليس دولة بعينها، حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها ويتم إرساء المناقصة علي العروض الأكثر جودة والأقل سعراً.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان