إعلان

مؤسسة سعودية تقر تعويضات للحجاج المصريين بقيمة 160 ألف ريال

10:56 م الأحد 12 أكتوبر 2014

جبل عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

أقرت مؤسسة الطوافة بالمملكة العربية السعودية، تعويض الحجاج المصريين وشركات السياحة المصرية عن القصور في تقديم بعض الوجبات خلال أداء المشاعر بكل من منى وعرفة بمبلغ قدره 160 ألف ريال سعودي ، وذلك طبقا لتقديرات مؤسسة الطوافة للأضرار التي لحقت بالحجاج.

صرح بذلك باسل السيسي، رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة شركات السياحة عضو لجنة السياحة الدينية، وقال في تصريح له اليوم، إنه فور انتهاء مناسك الحج بمنى وعرفة تم عقد اجتماعا مع مسئولي مؤسسة الطوافة بحضور ممثلي وزارة السياحة المصرية برئاسة مصطفى عبد اللطيف وكيل أول وزارة السياحة والمشرف على الحج السياحي و ممثلي مؤسسة الطوافة برئاسة الدكتور فيصل نوح رئيس مؤسسة الطوافة وموفق خوج رئيس شعبة مصر بالمؤسسة ، حيث تم استعراض جوانب القصور في الخدمات بالمشاعر المقدسة خاصة بعض الوجبات التي تعرضت للتلف بسبب ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء .

وأوضح أنه بعد مفاوضات مع مسئولي المؤسسة وعرض الخسائر التي تكبدتها الشركات السياحية والأضرار التي لحقت بالحجاج قدرت المؤسسة حجم التعويضات بملغ 160 ألف ريال .

وقال إن الوفد المصري طالب بتعويضات للحجاج عن انقطاع الكهرباء وتعرض بعض أجهزة التكييف للعطل في كل من منى وعرفات إلا أن مسؤولي المؤسسة أكدوا أنهم غير مسؤولين عن تلك الأعطال والانقطاعات التي تعد مسئولية الدولة وأنهم أضيروا منها مثلهم مثل الشركات والحجاج .

وأضاف أن قيمة التعويض سوف تتسلمه الغرفة خلال أيام وسوف يتم التنسيق بين اللجنة ووزارة السياحة حول آلية صرف التعويضات، موضحا أن تلك التعويضات رمزية للحجاج رغم أن شركات السياحة تداركت الأمر في حينه وقامت على الفور بتدبير وجبات بديلة للحجاج الذين لم يشعروا بالمشكلة التي حدثت في عدد قليل من المخيمات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان