إعلان

البترول توضح سبب أزمة الوقود بالمحافظات

03:53 م الخميس 09 أكتوبر 2014

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال المهندس طارق الملا الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، إن تكدس السيارات أمام محطات البنرين في محافظات الصعيد يرجع إلى مشاكل في منظومة النقل.

وأكد طارق الملا، عبر بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أنه تم تفادي مشكلة النقل وأنه حدث إنفراجة في توافر البنزين في محافظات الصعيد من خلال ضخ كميات إضافية لاحداث حالة تشبع بالسوق، حيث يتم ضخ 28 مليون لتر بنزين و 48 مليون لتر سولار يومياً.

وكانت شهدت العديد من المحافظات أزمة في توفير الوقود مما أدى إلى تكدس السيارات أمام محطات البنزين، كشمال سيناء وبني سويف وكفر الشيخ و الفيوم.

وشدد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول، -خلال اجتماعه مع المهندس طارق الملا ورؤساء شركات مصر والتعاون والسهام والنيل لتسويق البترول وبتروجاس، للاطلاع على الموقف الحالي لحركة تداول وتوزيع المنتجات البترولية- على ضرورة المتابعة الدقيقة لمحطات تموين السيارات خلال المرحلة الحالية وخاصة من خلال مندوبي شركات التسويق بمختلف محافظات مصر لمتابعة الموقف على أرض الواقع وضمان استمرار تأمين إمدادات المنتجات البترولية وتلبية الاحتياجات المتزايدة منها.

واستعرض وزير البترول كذلك خلال الاجتماع، موقف الإنتاج من معامل التكرير وبرامج الاستيراد وتوقيتاتها .

وبحسب البيان، اطمأن وزير البترول على الأرصدة المتاحة وموقف الإمدادات في السوق المحلي وخاصة في محافظات الصعيد، موجهاً بزيادة ضخ كميات من البنزين والسولار إليها وزيادة الكميات المنقولة.

وعلى جانب آخر، استعرض الوزير موقف إمدادات البوتاجاز في السوق المحلى والأرصدة المتاحة من الغاز الصب سواء الذي يتم إنتاجه بمعامل التكرير أو الجزء الذي يتم استيراده من الخارج، مؤكداً على أهمية انتظام الإمدادات وتلبية احتياجات المواطنين .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان