إعلان

محمد العريان يكشف أسباب استقالته من أكبر الشركات الاستثمارية في العالم

12:31 م الخميس 25 سبتمبر 2014

الخبير الاقتصادي محمد العريان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سهر هاني:

كشفت تقارير صحفية عن أسباب تخلي الخبير الاقتصادي محمد العريان عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة بيمكو الاستثمارية، إحدى أكبر الشركات في العالم .

وأوضح تقرير نُشر بموقع صحيفة The Independent البريطانية الخميس، أنه بعدما قرر العريان ترك منصبه العام الماضي، تكاثرت الشائعات حول خلافات بينه وبين بيل جروس مؤسس الشركة، إلا أن السبب الرئيسي رواء استقالته كان لقضاء وقت أكبر مع ابنته.

وأكد العريان – 65 عاما – أن محادثة عادية مع ابنته التي تبلغ من العمر 10 سنوات عن استخدام فرشاة الاسنان كانت هي البداية لاتخاذه هذا القرار، حيث تسببت هذه المحادثة في قيام ابنته بكتابة رسالة موجهة له حول أهم 22 حدث مر في حياتها بدون حضور والدها بسبب انشغاله في العمل.

وتضمنت هذه الرسالة – بحسب التقرير – غيابه عن أول يوم دراسي لها وأول مباراة للعب الكرة والعرض الخاص بعيد الهالوين، مؤكدا أن هذا الحدث أوضح له أنه سمح لعلاقته بابنته أن تتدهور في سبيل عمله المزدهر.

وقال العريان – الذي كان يتقاضى نحو 100 مليون دولار سنويا في منصبه كمدير تنفيذي لشركة بيمكو– أنه منذ عام تقريبا طلب من ابنته أن تقوم بتفريش أسنانها الا أنها لم تستجب بل طلبت منه انتظارها لمدة دقيقة واحدة وعادت له بورقة مكتوب بها جميع الاحداث الهامة والانشطة التي لم يحضرها هو بسبب التزاماته في العمل، وهو ما كان له بمثابة دعوة للاستيقاظ .

وبينما قام العريان بإيجاد عذر لكل حدث تغيب عنه من اجتماع هام لسفر خارج البلاد في عمل لمكاملة تليفون عاجلة، اكتشف- طبقا للتقرير- أنه غير منتبه للمشكلة الاساسية وهى أنه لا يقضي مع ابنته الوقت الكافي.

وكان محمد العريان – الذي تم تصنيفه كأحد أكثر الاقتصاديين قوة وتأثيرا في العالم، ولُقب بحكيم وال ستريت المصري – قد استقال من وظيفته في بيمكو ليلتحق بمجموعة من الوظائف ذات دوام جزئي منها كبير مستشاري الصندوق الألماني أليانز.

وفي هذه الاثناء أشار التقرير إلى أن العريان يقضي وقتا ممتعا مع ابنته ويحضر لها الفطور ويقوم بتوصيلها من وإلى المدرسة ويخطط لقضاء أجازة معا، ليعبر العريان ويقول'' أنا الان محظوظ بشكل كبير لأنني اعيش حياتي بهذا الشكل''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان