إعلان

وزير التموين: شكاوى أصحاب المخابز ''غير حقيقية''

04:50 م الأحد 15 فبراير 2015

خالد حنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت - إيمان منصور:

أكد خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الشكاوي التي يدعيها أصحاب المخابز بغرفة القاهرة التجارية غير حقيقية، مؤكداً أن المخابز تعمل بكامل طاقاتها ولا يوجد أعطال في الماكينات إلا في عدد قليل جدًا من المخابز.

وقال ردًا على سؤال لمصراوي على هامش اجتماع مجلس الأعمال المصري الأوروبي اليوم الأحد: ''يمكن لكل شخص أن يتأكد بذلك بنفسه من خلال نزوله للشارع''، مضيفًا أن منظومة الخبز من أكثر المجالات التي سعت الحكومة لحل المشكلات التي تواجهها على أكمل وجه.

وكان عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية قال إن هناك العديد من المشاكل التي تواجه منظومة الخبز، والتي تهوي بها إلى منعطف خطير - بحسب وصفه -.

وقال حماد في تصريحات صحفية على هامش افتتاح نادي التجار الأربعاء الماضي بالقاهرة الجديدة - بحضور محرر مصراوي - إن منظومة المخابز أوشكت على الإفلاس، ومن أبرز المشاكل التي تهدد المنظومة كثرة الأعطال التي تتم بالماكينات الآلية لصرف الخبز يوميًا والتي تتسب في تعطيل العمل بالمخبز لأكثر من يوم، وتوقف الإنتاج مما يؤثر على البيع.

وأشار إلى أن المكاينات الموجودة بالمخابز صناعة صينية وانتهى عمرها الافتراضي، ولم تتغير منذ بدء العمل بالمنظومة، وبرغم تصريح وزير التموين بإتاحة أكثر من ماكينة لكل مخبز لم يتم ذلك حتى الآن.

ومن جانبها، أكدت شركات التكنولوجيا المسؤولة عن منظومة الكروت الذكية بمحلات البقالة التموينية والمخابز خلال اجتماع مع وزير التموين يوم الثلاثاء الماضي أنه سيتم زيادة الفنيين عن الكروت الذكية وماكينات بيع الخبز وذلك بالإدارات التموينية لزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين وأصحاب المخابز، كما سيتم توفير ماكينات إضافية لبيع الخبز لكل مخبز بالإضافة إلى الماكينة الأساسية، وذلك حسب الاتفاق مع وزارة التموين.

وشهدت الشهور الأخيرة ظهور شكاوى متكررة من عدة مواطنين بخصوص تعطل ماكينات صرف الخبز أو فارق نقاط الخبز بمحلات البقالة التموينية، أو الحاجة المتكررة لتنشيط بطاقاتهم الذكية، أو تكرار أعطال هذه البطاقات.

وقال وزير التموين في تصريحات سابقة إن أعطال الماكينات أو الكروت هي أمر طبيعي مثلما يحدث بكروت الصراف الآلي (A T M)، وأن نسبة هذه الأعطال والمشكلات ليست بالكبيرة، وتعمل الوزارة مع الشركات المسؤولة عن البطاقات الذكية على حلها أولًا بأول.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان