إعلان

"الغرف التجارية": انفراجة في توفير النقد الأجنبي اللازم للاستيراد

02:41 م الأحد 22 فبراير 2015

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أن هناك انفراجة واضحة في توفير النقد الاجنبى اللازم لاستيراد مستلزمات الإنتاج من مواد خام ومكونات للمصانع، وكذا السلع الرئيسية للسوق المصري طبقًا لما أكدته الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد خلال الاجتماع الذي عقد بالاتحاد.

وأوضح خلال بيان للاتحاد اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الاتحاد يتابع عن كثب تطور تنفيذ التعليمات النقدية الجديدة الخاصة بسعر الصرف وآليات التعامل بالنقد الأجنبي، وأنه تم التحاور مع كافة الجهات الرسمية المعنية.

وأكد الوكيل أن الأجهزة الفنية بالغرف التجارية واتحادها العام تعكف على رصد تطور آثار تلك التعليمات ووضع الآليات التي تدعمها وتضمن نجاحها مما سيكون له أثر إيجابي واضح على الاقتصاد المصري.

وشدد على أنه سيتم خلال الفترة الوجيزة القادمة استكمال ذلك بتوفير النقد الأجنبي لكافة السلع ليشهد السوق المصري انسيابًا لسلاسل الإمداد لقطاعات الصناعة والتصدير والاستيراد والخدمات الداعمة لهم من نقل ولوجستيات في ضوء هذه السياسات النقدية.

وكان البنك المركزي قد أصدر تعليمات بوضع حد أقصى لإيداع العملات الأجنبية 10 آلاف دولار يوميًا على ألا يتعدى المبلغ المودع 50 ألف دولار شهريًا، في إطار إجراءات البنك لمحاربة السوق السوداء للدولار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان