إعلان

مصر تطرح مزايدة عالمية جديدة للتنقيب عن البترول والغاز

03:20 م الأحد 22 فبراير 2015

احدى عمايات التنقيب عن البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلنت وزارة البترول طرح قطاع البترول المزايدة العالمية الجديدة لعام 2015 للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن البترول والغاز الطبيعي والتي تضم 8 قطاعات في البحر المتوسط بمساحة إجمالية حوالي 11849 كيلو متر مربع.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تشمل القطاعات غرب العريش البحرية، قطاع شرق بورسعيد البحرية، قطاع شمال رمانة البحرية، قطاع شمال رأس العش البحرية، قطاع غرب التمساح البحرية، قطاع جنوب تنين البحرية، قطاع شمال الحماد البحرية، وقطاع شرق الإسكندرية البحرية.

وأشار المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية إلى أن المزايدات العالمية التي تطرحها هيئة البترول، وشركتي "إيجاس" و"جنوب" تعد حجر الزاوية في تحقيق اكتشافات جديدة تسهم في تأمين احتياجات الاستهلاك المحلي المتنامي من المنتجات البترولية والغازات الطبيعية.

وأوضح إسماعيل أن شركة جنوب الوادي القابضة للبترول طرحت في نهاية ديسمبر 2014 مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز في 10 قطاعات بمناطق جنوب خليج السويس وغرب وشرق النيل.

ولفت الوزير إلى اهتمام الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز في ضوء الاحتمالات البترولية الواعدة خاصة في مناطق الدلتا البرية والبحر المتوسط وخليج السويس وجنوب الوادي.

ونوه إلى نجاح قطاع البترول في توقيع 53 اتفاقية جديدة منذ نوفمبر 2013 وحتى الآن، بجانب الانتهاء من الإجراءات الخاصة بثلاث اتفاقيات بترولية ليصل إجمالي عدد الاتفاقيات إلى 56 اتفاقية باستثمارات حدها الأدنى أكثر من 12 مليار دولار، ستؤدي ثمارها خلال الفترة القادمة إلى تحقيق اكتشافات جديدة تدعم الاحتياطيات والإنتاج عاكسة النجاح في استعادة المناخ الجاذب للاستثمار في صناعة البترول.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان