إعلان

التأمينات: احتساب المعاش على الأجر الشامل في مسودة القانون الموحد

05:50 م الأربعاء 25 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد عمر حسن نائب رئيس هيئة التأمينات الاجتماعية ورئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومي أن مسودة قانون التأمينات الموحد تشمل احتساب المعاش على الأجر الشامل بدلًا من الأساسي.

وقال رئيس الصندوق الحكومي - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - إنه تم الانتهاء من المسودة وهي الآن بين أيدى خبراء متخصصين لمراجعتها، وعقب ذلك سيتم طرحها للحوار المجتمعي، مشيرًا إلى أن الصيغة التي سينتهي إليها الخبراء لن تكون النهائية فربما تحتاج الى تعديل عقب الحوار المجتمعي.

وأضاف أن المسودة تتضمن وضع أساس قانوني لزيادة المعاشات بصفة دورية لمراعاة أثر التضخم، وإيجاد آليات تمويل هذه الزيادات بما يضمن استقرار النظام واستمرار مزاياه، ووضع حد أدنى للمعاشات يتناسب مع الحد الأدنى للأجور، وإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية لأصحاب المعاشات.

وأشار حسن إلى أن المسودة تشمل أيضًا دمج جميع التشريعات التأمينية البالغ عددها 5 قوانين في تشريع موحد، مع استمرار نظام المزايا المحددة عند حساب قيمة تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، للحفاظ على حقوق ومكتسبات العمال وعدم تحملهم المخاطر الناتجة عن تغير الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

لتعرف أكثر عن عالم الاقتصاد .. اشترك في خدمة الرسائل الاقتصادية القصيرة ... اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان