إعلان

قطاع البترول يطرح 12 مشروعًا في المؤتمر الاقتصادي باستثمارات9.3 مليار دوﻻر

04:11 م الجمعة 13 مارس 2015

المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - (أ ش أ)

قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، إن قطاع البترول سيطرح خلال المؤتمر الاقتصادي الذي بدأت فعالياته اليوم الجمعة، 12 مشروعًا في مجالات التكرير والبتروكيماويات والثروة المعدنية والبنية الأساسية لإنشاء خطوط أنابيب باستثمارات 9.3 مليار دوﻻر.

وأوضح الوزير في تصريحات له اليوم الجمعة على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي بدأ فعالياته اليوم بشرم الشيخ، أن من بين المشروعات 7 في مجالات التكرير والبتروكيماويات والبنية الأساسية لإنشاء خطوط أنابيب لنقل المنتجات البترولية.

وأشار إلى أنه سيتم طرحها من خلال البنوك الاستثمارية بعد إعداد دراسات الجدوى الخاصة بها باستثمارات 4.3 ملياردوﻻر، بالإضافة إلى 5 مشروعات في مجال البتروكيماويات والثروة المعدنية والتكرير سيطرحها قطاع البترول باستثمارات 5 مليارات دوﻻر.

وأكد أن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يعد فرصة جيدة لجذب الاستثمارات وتنفيذ تلك المشروعات التي تتميز بالجدوى الاستثمارية المتميزة وستؤدي إلى زيادة القيمة المضافة وتوفير فرص عمل جديدة.

وعلى هامش المؤتمر، عقد المهندس شريف إسماعيل عدة لقاءات مع وزير الصناعة والتجارة الإسباني ورؤساء كل من شركة أديسون الإيطالية ورئيس شركة يونيون فيستا الاسبانية لبحث موقف المشروعات التي تقوم بها الشركات وبحث زيادة الاستثمارات وسرعة تنفيذ المشروعات القائمة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان