إعلان

أمير الكويت يعلن ضخ 4 مليارات دولار استثمارات جديدة بمصر

04:55 م الجمعة 13 مارس 2015

الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي وإبراهيم عياد:

أعلن الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت أن الأجهزة الاستثمارية بالكويت ستقوم بضخ 4 مليارات دولار للاستثمار في مصر في القطاعات الاستثمارية المختلفة.

وقال في كلمته في مؤتمر دعم وتنمية مصر المنعقد في مدينة شرم الشيخ الساحلية اليوم الجمعة إن المشاركة الواسعة لعدد كبير من دول العالم في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري تعكس العلاقات الكبيرة التي تحتلها مصر على المستويين الدولي والعربي، والاهتمام الذي توليه دول العالم لمصر.

وأضاف الصباح أن المشاركة الواسعة تعكس أيضًا ''النعمة التي أنعم الله عليها بها من الأمن والسلام، بجانب جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي''.

وأشار الصباح إلى العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي دعا إلى عقد هذا المؤتمر في شهر يونيو الماضي.

وأشاد أمير الكويت بالخطوات الجادة في مصر من أجل خلق البيئة المناسبة للاستثمار.

وأوضح أن مصر بحاجة إلى جهود مضاعفة وإصدار التشريعات اللازمة التي تحمي الاستثمار وتوفر له الضمانات اللازمة، وهذا وما وعته الحكومة المصرية، وعملت على تنفيذه لجذب المستثمر.

وقال أمير الكويت إن ''إن التقارير الاقتصادية التي نتابعها، تدل على أن معدلات النمو قد ارتفعت بشكل كبير، ودليل على الجهود الكبير التي يبذلها الأشقاء لتحقيق النمو المنشود والمستدام''.

ولفت إلى ما صرحت به الأجهزة التنفيذية للبنك الدولي بأن الإصلاحات الجارية في مصر حاليًا تشير إلى التفاؤل بالتقدم الاقتصادي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان