إعلان

نائب رئيس الإمارات: دعم إضافي لمصر بقيمة 4 مليارات دولار

05:13 م الجمعة 13 مارس 2015

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - سامي مجدي وإبراهيم عياد:

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي عن دعم إضافي لمصر بقيمة إجمالي 4 مليارات دولار.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" المنعقد اليوم الجمعة بمدينة شرم الشيخ أنه سيتم إيداع 2 مليار دولار، وسيتم توظيف 2 مليار دولار في الاقتصاد المصري عبر مجموعة من المبادرات سيتم الإعلان عنها لاحقًا.

وأوضح أن إجمالي ما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العامين الماضيين بلغ أكثر من 14 مليار دولار، عبر الاستثمار في مشروعات في عدة قطاعات.

وقال بن راشد "أقدم التحية لكم طيبة من أرض "زايد" حكيم العرب، رحمه الله وأكد أنه لا وجود للعرب بدون مصر، ووجودي هنا للمشاركة في المؤتمر الاقتصادي ولتنقل تحية الشعب الإماراتي ورئيس الدولة".

وأضاف أن مصر تعد وطنًا ثانيًا للإماراتيين، كما أن الإمارات وطن ثاني للمصريين، و"مازلت أكرر مقولة الشيخ زايد بن سلطان بأن لا وجود للأمة العربية بدون مصر، والتاريخ علمنا أن مصر عندما تكون قوية فهي قادرة على بث الروح في جميع الدول، والوقوف إلى جانبها هو محاولة للنهوض للأمة بأكمالها، ومصر وطن ثان لنا والإمارات وطن ثان للمصريين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان