إعلان

رئيس وزراء إيطاليا للسيسي: انتظرك في ميلانو لنتناقش عن مستقبل هذه المنطقة

07:24 م الجمعة 13 مارس 2015

رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ – سامي مجدي وإبراهيم عياد:

قال رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي إن "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يقدم رسالة ضد الإرهابيين والمتشددين بأننا أقوياء أقوى منكم مصممين على الاستمرار والتقدم والازدهار".

وتحدث رينزي في كلمته في المؤتمر عن الإرهاب والاقتصاد والشراكة بين مصر وإيطاليا.

ووجه رينزي الدعوة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى زيارة إيطالي وقال "أنتظرك في ميلانو لتحضر المعرض الذي سوف يقام عن الطاقة.. وانتظرك لنتناقش عن مستقبل هذه المنطقة وتحدياتها".

وأشار رينزي إلى أن "إيطاليا يجب أن تكون جسرا بين منطقة الشرق الأوسط وأوروبا ومصر يجب أن تكون ذلك الجسر"، معربا عن ثقته في قيادة السيسي.

وقال "ندعم حكمتكم وسعيكم من أجل تحقيق ذلك وحربكم ضد الفساد".

وأوضح أن هناك مشاكل كثيرة منها التهديد المتزايد الذي يمثله الإرهاب "لكننا على ثقة من تحيقي الاستقرار... ليس لمصر وحدها بل للعالم.. نقدم قيادتكم الحكيمة خاصة تجاه ليبيا".

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي التزام بلاد بأن تكون لاعبا أساسيا مع مصر في "هذه العلاقات الدولية".

وقال "هذا حرب بين عالم متحضر ومتطرفين وليس له علاقة بالأديان.. وانت (السيسي) تعرف ذلك ويتضح من خلال خطابك اليوم وخطابك بالأزهر".

ولفت إلى أن "إيطاليا هي الشريك التجاري الرابع لمصر وتلعب دورا كبيرا في اقتصاد مصر من المصارف والمواصلات وكافة القطاعات".

وأعرب عن رغبته في زيادة التعاون والشراكة مع مصر خاصة في القطاع الاقتصادي.

وقال "نقدم افكارنا وحماسنا من أجل الشراكة مع مصر.. منطقة البحر المتوسط ليست جبهة ولكنها مهد الحضارة.. فمن هنا شرم الشيخ نمثل وجودًا في هذه المناطق.. فهي ليست حضارة فقط ولكنها نقطة للانطلاق للمستقبل".

وقال أيضا إن "بناء المستقبل في بلد غني بالماضي يحتاج جهد كبير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان