إعلان

"رابطة تجار السجائر": المصانع ستخفض إنتاجها 19 مليار سيجارة

10:32 ص الإثنين 30 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

كشف أسامة سلامة رئيس رابطة تجار السجائر بالقاهرة والجيزة، عن أن مصانع السجائر والمعسل اتفقت على تخفيض الإنتاج المستهدف للعام المالى الجديد الذي يبدأ في شهر يوليو القادم من 82.8 مليار سيجارة إلى 63.8 مليار سيجارة للسوق المحلي، وتخفيض إنتاج المعسل من 30 ألف طن إلى 24 ألف طن.

وأشار رئيس الرابطة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى توفير مصانع السجائر والمعسل لاحتياجتها من الدولار لشراء الخامات اللازمة للإنتاج بـ 8 جنيهات من السوق السوداء لعدم توافره بالبنوك ومكاتب الصرافة.

وكانت الرابطة أعلنت منذ أسبوعين عن تراجع صادرات السجائر 95 بالمئة بسبب زيادة الضرائب على مبيعات السجائر والتي اقترحها وزير المالية.

وقال إن الشركات قررت إنتاج 83.4 مليار سيجارة للسوق المحلي وأسواق التصدير معًا، تتضمن 19.6 مليار سيجارة أجنبية تنتج لصالح شركات فيليب موريس، وبريتش اأريكان توباكو، واليابانية للتبغ، وإمبريال بنظام التصنيع للغير، وذلك في مصانع الشركة الشرقية للدخان لأنها الشركة الوحيدة صاحبة حق امتياز تصنيع السجائر في مصر بموجب قرار جمهوري منذ أكثر من 50 عامًا.

وأكد رئيس الرابطة أن الخزينة العامة للدولة ستحصد 31 مليار جنيه كضرائب خلال العام المالي المقبل مقابل 22.5 مليار جنيه في العام المالي الحالي (2014 - 2015) وهو ما يعني زيادة الحصيلة بنسبة 38 بالمئة بسبب الضرائب الجديدة التي طبقت على المبيعات "الثابتة - المتغيرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان