إعلان

كشف بترولي جديد بالصحراء الغربية بطاقة 1358 برميل يوميًا

01:33 م الجمعة 03 أبريل 2015

الصحراء الغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

حققت الشركة العامة للبترول، كشفًا بتروليًا جديدًا بمنطقة أبوسنان بالصحراء الغربية.

وقال الجيولوجي طاهر الزفزاف رئيس الشركة العامة للبترول، عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، إنه تم حفر البئر في نهاية يناير الماضي وأظهرت التسجيلات الكهربية للبئر وجود طبقات حاملة للهيدروكربون وتم اختبار البئر وأعطت 1358 برميل زيت يوميًا على فتحة إنتاج 1 بوصة وبدرجة جودة 40.2 درجة .

وأضاف أن الاحتياطي القابل للاسترجاع من هذا الكشف يقدر بحوالي 2.2 مليون برميل زيت من رمال طبقة البحرية العلوية، وحوالي 11 بليون قدم مكعب غاز من رمال طبقة أبو رواش "G" .

والجدير بالذكر، أن هذا الكشف الجديد يُعد من الاكتشافات المميزة للتراكيب الجيولوجية بالصحراء الغربية في مناطق امتياز الشركة العامة للبترول كشركة مصرية 100 بالمئة لازالت مناطقها تعطي مزيد من الاحتمالات والاحتياطات البترولية.

وأكد بيان البترول، أن الكشف الجديد سيساهم في التشجيع على حفر عدد آخر من الآبار في التراكيب المماثلة بعد تقليل نسبة المخاطرة لها من خلال تحقيق هذا الكشف وتنمية الاحتياطيات، مما يؤدي إلى زيادة ثروات مصر البترولية ودعم الاحتياطيات وزيادة الإنتاج من البترول والغاز الطبيعي الذي يمثل أحد أهم الأهداف الاستراتيجية المتكاملة لوزارة البترول، والذي يمثل تحدياً كبيراً يسعى قطاع البترول لتحقيقه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان