إعلان

حماية المنافسة يحيل ''النساجون الشرقيون'' للنيابة العامة

03:25 م الثلاثاء 18 أغسطس 2015

النساجون الشرقيون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

وافق مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بجلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء على إحالة مجموعة شركات النساجون الشرقيون إلى النيابة العامة بتهمة الممارسات الاحتكارية.

وقالت منى طعيمة الجرف، رئيس مجلس إدارة الجهاز، في بيان نشره الجهاز على موقعه الإلكتروني اليوم الثلاثاء، إن مجلس الإدارة صوَّت بالإجماع على مخالفة مجموعة شركات النساجون الشرقيون للقانون.

وأضافت أنه ثبت من الدراسة التي أعدها الجهاز قيام المجموعة المشار إليها بالاتفاق الحصري مع عدد من موزعي السجاد الميكانيكي على عدم توزيع منتجات أي من الشركات المنافسة لها.

وأشارت الجرف إلى أن هذا الأمر الذي يحرم هذه الشركات من توزيع منتجاتها بحرية كاملة في السوق، يعد مخالفة للمادة (8) فقرة (ج) من قانون حماية المنافسة، حيث تتمتع مجموعة النساجون الشرقيون بوضع مسيطر في سوق السجاد الميكانيكي لتبلغ حصتها نحو 90 بالمئة خلال فترة الفحص.

ومن المنتظر أنه في حالة صدور حكم على المجموعة أن تُفرض غرامة تصل إلى 300 مليون جنيه.

ولفت البيان إلى أن رئيس الجمهورية أصدر القانون رقم 56 لسنة 2014 بتعديل قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية حيث تم تحويل مجلس إدارة الجهاز سلطة تحويل القضايا التي يثبت بها مخالفة إلى النيابة العامة مباشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان