إعلان

بنكا الأهلي ومصر يصدران شهادات ادخار جديدة بعائد يصل إلى 20%

01:56 م الخميس 03 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أصدر بنكا مصر والأهلي المصري شهادات ادخار جديدة بعد قرارات البنك المركزي الخاصة بتعويم الجنيه ورفع أسعار الفائدة على رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 14.75 بالمئة و15.75 بالمئة على التوالي.

قال أيمن حجازي مدير عام الائتمان بالبنك الأهلي المصري، إن البنك طرح شهادتي ادخار جديدتين بالعملة المحلية بعد الإجراءات المتعلقة بتعويم الجنيه.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، اليوم الخميس، إن الشهادة الأولى مدتها عام ونصف، بعائد سنوي ثابت 20 بالمئة يصرف كل 3 شهور، والشهادة الثانية مدتها 3 سنوات بعائد سنوي 16 بالمئة يصرف شهريًا.

ومن جانبه، أصدر بنك مصر الوعاء الادخاري الجديد "شهادة طلعت حرب" وهي شهادة ادخار مدتها سنة ونصف بعائد ثابت 20 بالمئة سنوياً، ويصرف العائد كل ثلاثة أشهر، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه -  فئات الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

وأضاف أنه يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 3 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

كما قام البنك برفع العائد على "شهادة القمة" ليصل إلى 16 بالمئة سنوياً ويصرف العائد شهرياً، حيث يتم احتساب العائد اعتباراً من تاريخ يوم العمل التالي لتاريخ الشراء الشهادة، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

كما يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية متنوعة فضلا على إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مضى 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء (تاريخ الإصدار).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان