إعلان

رئيس الوزراء: سنتعامل مع أزمة الدولار.. ويُحسب للسيسي حل أزمة الطاقة

09:52 م الثلاثاء 01 مارس 2016

شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)..

قال المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء ان اجتماعه مع عدد من المستثمرين اليوم الثلاثاء عقب زيارته لمدينة العاشر من رمضان وتفقده لثلاثة مصانع، تطرق لعدد من المجالات والملفات ومن بينها ملف الطاقة وأسعار الطاقة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على أعمال المقايسات الخاصة بالمصانع الجديدة والتي سيتم دراستها.

وأضاف المهندس شريف اسماعيل فى مؤتمر صحفى بمدينة العاشر من رمضان عقب انتهاء اجتماعه مع المستثمرين، ان وزارة الكهرباء أخذت الاجراءات اللازمة فيما يتعلق بالطاقة الشمسية وسيتم طرح مناقصة قريبا.

وفيما يتعلق بأزمة الدولار قال انه يتم التعامل مع الأمر والهدف الرئيسى هو الحفاظ على أسعار السلع الرئيسية بدون زيادة ويتم التعامل مع الأزمة حاليا بالتنسيق مع البنك المركزى، موضحا انه طرح عددا من الأراضى بنظام حق الانتفاع، وان الحكومة حريصة على حل كل مشاكل المستثمرين.

وأوضح ان الحكومة حلت أزمة الطاقة وهو أمر يحسب للدولة ولرئيس الجمهورية، وان المرحلة الحالية تشهد دخول القطاع الخاص فى المرافق بطريقة مدروسة.

ولفت إلى أن زيارته اليوم لمدينة العاشر من رمضان ولقاءه بالمستثمرين أمر هام للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها، مشددا على حرص الحكومة على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الصناعة الوطنية من المنافسة غير المشروعة مع المنتجات المستوردة والمهربة متدنية الجودة، كما شدد على الحرص على استكمال الجهود لخلق المناخ المواتي لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية للاستثمار في السوق المصري.

وقال رئيس الوزراء ان الحكومة تعمل مع البرلمان وكافة القطاعات والجهات المعنية من اجل صالح البلد، مبديا تفاؤله بالمرحلة القادمة، التى ستشهد مشاركة أكثر للقطاع الخاص.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان