إعلان

عضو شعبة المصدرين: دعوى مستعجلة ضد تأجيل تطبيق التوقيت الصيفي

11:58 ص الأحد 01 مايو 2016

التوقيت الصيفى

كتب - مصطفى عيد:

أعلن المهندس عبد الحميد عامر عضو الشعبة العامة للمصدرين، وعضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للشحن الجوي، أنه سيتقدم بدعوى قضائية مستعجلة، بعد غدٍ الثلاثاء، أمام مجلس الدولة يطالب فيها بإلغاء قرار مجلس الوزراء بتأجيل بدء تطبيق التوقيت الصيفي إلى 7 يوليو وحتى نهاية أكتوبر المقبل بعد أن كان مقرراً له 29 أبريل الماضي.

وقال عامر خلال اتصال هاتفي مع مصراوي اليوم الأحد، إن قرار الحكومة يتسبب في تخفيض الإنتاج، وزيادة استهلاك الطاقة مما يعرض الاقتصاد المصري لخسائر كبيرة، مطالبًا بأن يتم تطبيق التوقيت الصيفي كما كان مقررًا في موعده، مع عدم تأخير مواعيد حضور العاملين مما يمكن معه زيادة الإنتاج واستغلال ساعات النهار بشكل أكبر لتوفير الطاقة.

وأضاف أن هذا القرار يعرض قطاع الطيران والسياحة لخسائر كبيرة أيضًا، حيث أن شركات الطيران والسياحة في مختلف أنحاء العالم والتي تم حجز الرحلات خلالها منذ شهور، ترتب أعمالها على أن التوقيت الصيفي يبدأ تطبيقه في مصر مع بداية شهر مايو، وقرار الحكومة الأخير يربك خطط كل هذه الشركات ويعرض القطاع للخسائر.

ولفت عامر إلى أنه مع عدم استثناء شهر رمضان من تطبيق التوقيت الصيفي، حيث أن رمضان شهر للعمل وليس للراحة كما يعتقد البعض، كما أن تطبيق التوقيت الصيفي لن يؤثر في المدة التي يتم صومها خلال الشهر الكريم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان