إعلان

مصر تبحث مع أمريكا تخفيض المكون الإسرائيلي في اتفاقية الكويز

09:37 ص الأربعاء 05 أبريل 2017

الوفد المصري المرافق للرئيس بأمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


قالت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، إن الوفد الحكومي المصري الذي يزور واشنطن حاليا، برفقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحث مع وزير التجارة الأمريكية، تخفيض نسبة المكون الإسرائيلي في اتفاقية الكويز إلى 8% بدلا من 10.5% أسوة بالأردن.

وزار الوفد الحكومي وزارة التجارة الأمريكية، بالأمس، وضم الوفد كل من طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعمرو الجارحي وزير المالية.

وقال قابيل، في بيان تلقت مصراوي نسخة منه، إن الاجتماع ركز على فتح آفاق جديدة ومجالات أوسع تخدم الاقتصادين المصري والأمريكي علي حد سواء، والتأكيد على "أهمية ترجمة توجهات الإدارة الامريكية والحكومة المصرية بتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي الثنائي بين البلدين الي مشروعات مشتركة ملموسة علي الأرض تسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي بكلا البلدين".

واتفق الطرفان على أهمية إزالة عوائق التجارة بين البلدين لتسهيل انسياب وتدفق حركة التجارة البينية وتكثيف التواجد الأمريكي بالسوق المصري من خلال البعثات التجارية والاستثمارية.

وقال البيان إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع الذي حضره وزير التجارة الأمريكية، ويلبور روس، على استئناف المباحثات المتعلقة باتفاقية "التيفا"، والدعوة لعقد جولة مفاوضات جديدة خلال المرحلة القريبة المقبلة، بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وتطرق الاجتماع إلى تسهيل نفاذ الصادرات المصرية من الموالح إلى السوق الأمريكية، وبحث إمكانية إضافة منتجات زراعية جديدة لقائمة السلع الزراعية المصرية التي تصدر للولايات المتحدة تضمنت الفاصوليا الخضراء والمانجو والفلفل.

وطالب الجانب المصري برفع اسم مصر من القائمة الخاصة بحقوق الملكية الفكرية لمنتجات الأدوية خاصة فى ظل تحسن مؤشرات تسجيل الأدوية فى مصر وتسهيل منظومة الإجراءات.

وأشار الوفد الحكومي المصري إلى ضرورة مراجعة أمريكا الاجراء الذي اتخذته شركة والت ديزني الأمريكية بشأن منع منح ترخيص استخدام علامتها التجارية للشركات المنتجة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان