إعلان

نصار: ٦ عضوات بهيئة تدريس "دار العلوم" خلعوا النقاب أثناء المحاضرات

07:28 م الخميس 01 أكتوبر 2015

كتب - شريف أيمن:

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إنه لن يتراجع عن قرار منع أعضاء هيئة التدريس من ارتداء النقاب أثناء المحاضرات، مؤكدًا أنه في بعض المواد الدراسية يستحيل التواصل بين المنتقبة والطلاب.

وأضاف نصار - خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "مانشيت"، الذي يذاع على قناة "أون تي في"- اليوم الخميس، أنه تم اتخاذ هذا القرار بناءً على دراسات وتقارير علمية، بالإضافة إلى شكاوى عديدة من قبل الطلاب.

وتابع: "لدينا شكاوى من دفعات كاملة بعدم قدرتهم على تحصيل العلم نتيجة ارتداء عضو هيئة التدريس النقاب، ولذلك اتخذنا هذا القرار، المصلحة العامة تقتضي وجود تواصل بين الطالب والذي يدرسه".

وأوضح نصار، أن القانون ليس مخالفًا للقانون والدستور، لأنه لا يمنع ارتداء النقاب بشكل مطلق كما حدث في عام ٢٠١٠، مشيرًا إلى أن ساحات القضاء مفتوحج أمام الجميع ومن لديه اعتراض على القرار تقوم برفع دعوة قضائة.

وأكد نصار، أنه يحق لأعضاء هيئة التدريس المنتقبات الرافضين للقرار، التقدم بطلب للجامعة، وتقوم الجامعة بتحويلها لتدريس مواد دراسية لا تحتاج إلى دراسة.

واستطرد: "لم يصل إلى مكتبي أي رفض أو معارضة لتنفيذ القرار حتى الآن، ومنذ إعلان القرار التزم الجميع به وبالفعل قام ٦ من أعضاء هيئة التدريس بكلية دار العلوم بخلع النقاب أثناء المحاضرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان