إعلان

الكرملين ردا على تقرير الطائرة الروسية المنكوبة: أجهزتنا الأمنية تعتبر الحادث عملا إرهابيا

01:37 م الإثنين 14 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن أجهزة الأمن الروسية تعتبر أن عملا إرهابيا على متن الطائرة الروسية بسيناء كان سببا لتحطمها في الجو في 31 أكتوبر الماضي، ومقتل 224 شخصا كانوا على متنها.

جاء ذلك ردا على ما ورد في تقرير للجنة التحقيق المصرية بشأن عدم وجود أي دليل لديها على وقوع عمل إرهابي على متن طائرة إيرباص "A321" الروسية فوق سيناء.

من جهته، قال الطيار أيمن المقدم، رئيس لجنة التحقيق بحادث طائرة شركة "متروجيت" الروسية، إن لجنة التحقيق انتهت مساء أمس الأحد، من إعداد التقرير الأولي لحادث الطائرة وتم وإرساله إلى الممثلين المعتمدين للدول التي لها الحق في الاشتراك في التحقيق وكذلك منظمة الطيران المدني الدولي ( الإيكاو).

وكشف المقدم، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن لجنة التحقيق الفني لم تتلق حتى تاريخه ما يفيد وجود تدخل غير مشروع أو عمل إرهابي وعليه فإن اللجنة مستمرة في عملها بشأن التحقيق الفني.

وأضاف المقدم، أن هذا التقرير يتضمن 19 بنداً ثابتاً متعارف عليها في تحقيق الحوادث يتضمن المعلومات الأولية المتاحة أمام لجنة التحقيق حتى تاريخ صدوره والذى يحتوى على معلومات يتم تدقيقها بشكل أكثر تفصيلاً من خلال مراحل التحقيق القادمة.

وأشار المقدم، إلى أن التقرير المبدئي أقر أن البحث عن أجزاء الحطام امتد إلى أكثر من ستة عشر كيلو متر من موقع الحطام الرئيسي.

وأكد رئيس لجنة التحقيق بالحادث، أن أعضاء فريق عمل الطب الشرعي بلجنة التحقيق تلقت التقارير الخاصة بالكشف على الجثامين من الأطباء الشرعيين واللجنة في انتظار تقارير مضاهاة الجثامين من الجانب الروسي لتحديد حالة الضحايا بعد معرفة تحاليل البصمة الوراثية DNA لذويهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان