إعلان

السفير البريطاني في القاهرة عن المشاركة في المؤتمر الاقتصادي: قادمون بقوة

01:00 م الجمعة 13 مارس 2015

السفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ– سامي مجدي وإبراهيم عياد:

قال السفير البريطاني في القاهرة جون كاسن، اليوم الجمعة، إن بريطانيا ملتزمة بأن يكون لها حضور دائم في قلب الاقتصاد المصري، لا أن يقتصر حضورها على المؤتمر الاقتصادي فقط.

وقال كاسن في بيان: "البريطانيون قادمون ونريد أن نقدم مثالا يحتذى به في العالم".

وتشارك بريطانيا في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ بوفد رفيع يرأسه وزير الخارجية فيليب هاموند.

وأوضح كاسن أن نشاط الشركات البريطانية "لا يقتصر على مجرد جني الأرباح بل يتخطى هذا إلى خلق فرص العمل، وتوفير إمدادات الطاقة والبنية التحتيّة كقوّة دافعة لمستقبل مصر".

وتابع "ولا يقتصر عملنا هنا على مجرد إبرام الصفقات التجاريّة بل على دعم الإصلاحات طويلة المدى اللازمة لنجاح مصر: خفض البيروقراطيّة، وإزالة العقبات أمام الاستثمار الأجنبي، وضمان أن تجني الفئات الأشدّ فقرًا والأكثر ضعفًا في المجتمع ثمار النمو الاقتصادي".

يشارك في المؤتمر 40 من زعماء العالم، و25 منظمة دولية، وممثلو كبرى شركات ومؤسسات المال والأعمال فى العالم سوف يشاركون في المؤتمر، حيث واصلت الوفود الدولية تواجدها على مدينة شرم الشيخ، أبرزهم وفد أمريكي يرأسه وزير الخارجية جون كيري.

وتعول مصر كثيرا على المؤتمر لجذب الكثير من الاستثمارات لانعاش الاقتصاد الذي يعاني جراء الاضطرابات السياسية منذ ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١، فضلا عن العمليات الإرهابية في سيناء وغيرها من المدن في أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر ان يلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وصل الخميس إلى شرم الشيخ كلمة فى حفل الافتتاح تتناول دعوته للمستثمرين للاستثمار فى مصر، وسط حضور ممثلين عن 90 دولة من مختلف أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان