إعلان

كيري: دعم أمريكي كامل لمصر لتحقيق الاستقرار والانطلاقة الاقتصادية الشاملة

01:52 م الجمعة 13 مارس 2015

جون كيري وزير الخارجية الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- (أ.ش.أ):

أكد جون كيري وزير الخارجية الأمريكي دعم بلاده الكامل لمصر خلال المرحلة المقبلة من اجل تحقيق الاستقرار والانطلاقة الاقتصادية الكبرى التي تتمناها، مشيرا إلى أن استقرار وتقدم مصر هدفان يسعى الجميع لتحقيقه.

وقال انه من اجل ان تحقق مصر تقدمها يجب اولا أن يعي المستثمرون المصريون أن عليهم عبئا كبير وعليهم اكثر من غيرهم ان يساعدوا على تقدم بلادهم والتوجه الى الاستثمار دون الانتظار لقيام الحكومة بتهيئة المناخ.

وأضاف فى كلمته اليوم امام أعضاء غرفه التجارة الأمريكية فى الاجتماع الذى عقد على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مستقبل مصر " بشرم الشيخ، أن هناك تحديات هامة على مصر ان توجهها بشجاعة من اجل خلق مجتمع قوى يعتمد على اقتصاد قوى وكذلك توفير الاستقرار فى المجتمع المصري ..وهذا يحتاج الى تعاون الحكومة مع القطاع الخاص والذي يقع عليه العبء الأكبر فى تحقيق التنمية المستدامة والوصول لمعدلات النمو التى تتطلع اليها مصر.

وتابع امام اللقاء الذى شارك فيه عدد كبير من اعضاء مجلس الاعمال المصري الأمريكي بشقيه المصري والأمريكي ان البطالة هى احد التحديات و تمثل احد المشكلات الاساسية فى مصر خاصة بين الشباب فى سن العمل، مشيرا الى ان التعليم هو سبب رئيسى فى هذه المشكلة، يضاف الى ذلك تحدى حماية حقوق الملكية الفكرية.

واكد كيرى على ضرورة الا ننتظر تحسن مناخ الاستثمار و طالب الجميع بضرورة ان يتجه لضخ استثمارات دون الانتظار.

وشدد على انه لمس حرص الرئيس السيسي على النهوض بالاقتصاد المصري وتحقيق عمليات الإصلاح الاقتصادي ومواجهة المشكلات بواقعية وشجاعة، مشيرا الى الخطوات الجادة التى اتخذت بالفعل من اجل تشجيع الاستثمار وتحقيق الانطلاقة الاقتصادية و منها إصدار مصر لقانون جديد للاستثمار الذى يعزز من ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصري، منوها الى رغبة مصر لتحقيق معدلات نمو تصل الى ٧ ٪ و هو ما يحتاج الى تضافر الجهود للوصول الى الى هذا المعدل، مشيرا فى هذا الصدد الى ضرورة مواجهة الفساد والتعامل معه بحسم.

واشار الى ان الرئيس اوباما وجه بتقديم الدعم الكامل لمساندة الاقتصاد المصري، وحدد مجموعة من الإجراءات الإصلاحية، وعلى مصر ان تقوم من جانبها بتهيئة المناخ .

وأوضح أن مشاركته فى المؤتمر الاقتصادي تستهدف نزع "جذور الشر" التى يحاول البعض نشرها فى العلاقات المصرية الامريكية، مؤكدا ان الجميع حريص على تنمية مصر واستقرارها، وقال: "هى من الأمور الهامة للغاية التى نحرص عليها".

وتابع أن الاقتصاد والسياسة هما وجهان لعملة واحدة ، وان مصر ينتظرها مستقبلا واعدا، وأن مؤتمر مصر الاقتصادي الذى يعقد الان هو الخطوة الاولى ضمن خطوات هامة من اجل تحقيق الانطلاقة الاقتصادية التى تتطلع اليها مصر.

وأشار الى ان الشركات الامريكية لعبت دورا هاما على مدى سنوات ماضية من أجل تحقيق التنمية المجتمعية والتنمية الاقتصادية وساعدت بصورة كبيرة فى التقارب بين الشعبين المصري والأمريكي.

وشهد اللقاء عرض فيلم عن تطور العلاقات المصرية الامريكية على مدى الأربعين عاما الماضية والدور الذى قامت به الشركات الامريكية خلال هذه الفترة.

حضر اللقاء الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي ووزراء التموين والتخطيط والتضامن الاجتماعي المصري والسيد عمرو موسى والدكتور محمد العريان الخبير الاقتصادي العالمي وعدد من رؤساء كبرى الشركات الأمريكية وأعضاء مجلسي الاعمال والغرفة التجارية فى البلدين.

جدير بالذكر انه من المقرر ان يعقد جون كيرى صباح غد السبت مؤتمرا صحفيا يستعرض فيه التعاون بين البلدين والدور الأمريكي المساند للاقتصاد المصري سواء على مستوى الادارة او من جانب الشركات الكبرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان