إعلان

بعد انتهاء اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي..السيسي يوجه كلمة عبر فيسبوك

09:56 م الجمعة 13 مارس 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب ختام اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي العالمي، المنعقد حاليا بشرم الشيخ، في الفترة بين 13 الي 15 مارس الجاري، رسالة الي جميع رؤساء وملوك وممثلين الحكومات والدول.

وقال السيسي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، مساء اليوم الجمعة، إنه يتقدم بالشكر لاصحاب الجلالة والفخامة والسمو رؤساء وملوك وممثلين الحكومات والدول المشاركة فى المؤتمر على حضورهم الكريم والمشرف.

وتابع: "اتقدم بالشكر لضيوف مصر الاعزاء السادة ممثلين القطاع الاستثماري من كافة انحاء العالم شركاء التنمية لمصر الجديدة على حضورهم الكريم والمشرف ..اهلا بكم جميعا على ارض مصر المستقبل".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن عن انطلاق المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، وفور وصوله تم عزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بشركاء التنمية وضرورة العمل من أجل الرخاء ودعم وتنمية اقتصاد مصر في مؤتمر ''مصر المستقبل''، وقدم الشكر والتقدير لدولة الامارات ودعمها للقرارات المصرية، لافتاً إلى أن مصر لمست دائما دعم أشقائها العرب واجتماعنا اليوم يعود الفضل فيه لجلالة الملك الراحل عبد الله بن العزيز، ونيابةً عن الشعب المصري أرحب بشركاء التنمية فى مصر الجديدة.

وأضاف السيسي، ''كل التحية والتقدير للملكة السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز لجهودها في دعم مصر، و أرحب بشركاء التنمية في مصر الجديدة، كما أتقدم بالشكر لجلالة ملك الأردن وملك البحرين لجهودهما في دعم مصر في الفترة الماضية''.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، شكرا خاصا إلى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية على مساندتهم لمصر.

وقال السيسي في كلمته في افتتاح مؤتمر دعم وتنمية مصر المنعقد في مدينة شرم الشيخ إن "وجودنا هنا نتاج لجهد مبذول من المغفور له بأذن الله الملك عبد الله بن عبد العزيز، من خلال دعوته لعقد هذا المؤتمر".

وأضاف السيسي أنه "ليس غريبًا من المملكة العربية السعودية تحت قيادة الملك سلمان بن عبد العزيز أن تكون هذه مع واقفها مع أشقائها".

ومن جانب آخر، أعلنت السعودية والكويت والإمارات، عن دعمهم لمصر بمبلغ 12 مليار دولار، تأكيداً على استمرار وقوفهم جانب مصر خلال المرحلة الحالية، والعمل على تنشيط اقتصاد البلاد.

ووجه أيضا الشكر للإمارات والأردن والبحرين، مرحبا بـ "شركاء التنمية في مصر الجديدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان