إعلان

فيتنام تدعم مصر للحصول علي العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن بالمؤتمر الاقتصادي

06:20 م السبت 14 مارس 2015

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد غايات :

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، وزير الزراعة الفيتنامي، والذي يشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، بشرم الشيخ، وذلك بحضور وزيري التعاون الدولي، والزراعة واستصلاح الأراضي.

وخلال اللقاء، تم استعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها خلال الفترة المقبلة، وأشاد رئيس الوزراء باللقاء الذى جمعه مع نائبة الرئيس الفيتنامي خلال مشاركتهما في القمة الفرانكفونية.

كما أبدى رئيس الوزراء، إعجابه بالتجربة الفيتنامية في مجالات التنمية، وتطلعه إلى الاستفادة منها.

من جانبه، قدم وزير الزراعة الفيتنامى، التهنئة لرئيس الوزراء على نجاح المؤتمر، وأكد على دعم بلاده لمصر، واستعدادهم لضخ المزيد من الاستثمارات، حيث أشار إلى أنه حضر ومعه العديد من رجال الاعمال للتأكيد على دعمهم ومساندتهم لمصر.

وأكد على، دعم بلاده لمسعى مصر للحصول على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للفترة من ٢٠١٦ -٢٠١٧، وأعرب عن تطلعهم للحصول على دعم مصر لحصول بلاده على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للعام ٢٠٢٠-٢٠٢١.

وفى هذا الصدد، أشار وزير الزراعة الفيتنامي، إلى العمل على تبادل التأييد بين مصر وبلاده، في الانتخابات القادمة الخاصة بعدد من المناصب في المنظمات الدولية.

كما أشار وزير الزراعة الفيتنامي، الى تطلعهم لانعقاد الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين خلال العام الحالي، لبحث سبل دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وفى نهاية اللقاء، وجه الدعوة لوزيري التعاون الدولي، والزراعة لزيارة هانوي، لبحث تنشيط التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان