إعلان

المتحدث باسم "الطيارين": استقالتنا لم تكن مفاجأة.. ومصر للطيران: "بيانها مستفز"

10:05 ص الخميس 07 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال علي حاتم رشدي ، المتحدث باسم رابطة الطيارين المصريين، إن الطيارين يطالبون منذ 6 شهور بطلبات كثيرة ولا توجد أي استجابة من شركة مصر للطيران، مؤكدًا أن الاستقالة لم تكن مفاجأة، و أن الشركة طبقت لائحة مالية جديدة مجحفة لحقوق الطيارين، على حد قوله.

وأشار رشدي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "وماذا بعد" على فضائية "LTC" أمس الاربعاء، إلى أن الطيارين يواجهون طوال الوقت الكثير من الأزمات.

وأشاد المتحدث باسم "طيارين"، بدور الطيارين ومهارتهم، مؤكدًا أنهم يتلقون عروضًا طوال الوقت من دول عربية وأجنبية، و أن هناك عدد المستقيلين 224 استقالة طيار وهو ما يمثل نصف كتلة الطيارين بالشركة، قائلًا: إن "تراجع مصر للطيران بسبب سوء الإدارة وليس الطيارون".

وأضاف أن بيان الشركة "الاستفزازي" عن دراسة قبول استقالتنا زاد من غضب الطيارين، مشددًا على أنهم يقومون بواجبهم وعملهم على أكمل وجه حتى الآن رغم البيانات الاستفزازية.

ومن جانبه قال شريف المناوي، رئيس مجلس إدارة رابطة طياري مصر، إن "الطيارين الـ 234 الذين تقدموا باستقالتهم اليوم لمجلس الإدارة، وطنيين، ونرفض اتهامهم بالخيانة".

وتابع قائلا : "لأول مرة في تاريخ مصر، هجرة 85 طيار من خيرة طياري مصر للطيران، ومنهم من تقدم بطلب أجازة بدون مرتب، وآخرين استقالوا ، ومن بينهم مديري عموم".

وواصل: "فيه 85 طيار آخرين بصدد اللحاق بهم، باستقالات أو باجازات بدون مرتب"، مضيفا: "بدل ما الشركة تحاول احتضان الطيارين، ولكنها تقول سندرس الاستقالات".

وأوضح أن الطيارين المصريين يلجأون لطيران السعودية والإمارات وتركيا أيضًا، بسبب الميزات التي يحصل عليها الطيار في تلك الدول"، مضيفا: "وما تردد عن عروض من شركات الطيران الإثيوبي غير دقيق".

اقرأ ايضا:

عقب استقالة 224 طيارا.. "مصر الطيران" تصدر بيانا بالرد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان