إعلان

"الأطباء" تنظم وقفات احتجاجية في "يوم الكرامة" بجميع المحافظات.. ووزير الصحة يتحدى

10:16 ص السبت 20 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى الجريتلي:

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، حرص الوزارة على عدم حدوث أي تقصير في الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفيات على مستوى الجمهورية وذلك بعد دعوة نقابة الأطباء لوقفة احتجاجية للأطباءاليوم.

كما أصدر الوزير، اليوم السبت، توجيهاته لمديري مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات بالحفاظ على سير العمل وتقديم كافة الخدمات الطبية لجميع المرضي إعلاء لمصلحة المريض.

كانت قد دعت نقابة الأطباء، إلى تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية غير العادية.

وكتبت مني مينا، وكيل النقابة، على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، "وقفات الكرامة السبت القادم 20 فبراير، بجميع مستشفيات مصر، تنفيذًا لقرارات الجمعية العمومية، تدعو نقابة الأطباء جميع أطبائها لتنظيم وقفات احتجاجية بجميع المستشفيات لمدة ساعة واحدة صباح يوم السبت المقبل 20 فبراير، للمطالبة بتنفيذ قرارات الجمعية العمومية وعلى رأسها سرعة إحالة المعتدين على أطباء المطرية للمحاكمة".

وأضافت: "أرجو مراعاة الآتي، عدم تعطيل العمل ،بمعنى أن يترك طبيب بكل قسم أو عيادة ، و طبعًا يستمر العمل بأقسام الطوارئ والعنايات والحالات الحرجة بكل أنواعها، أذكر كل الزملاء أن وقفاتنا ومطالبنا مهنية 100%، لذلك أرجو من الجميع تحاشي رفع أي شعار سياسي، ولنتذكر أن قوتنا تكمن في وحدتنا على مطالبنا المهنية الواضحة والبسيطة، أطباء الوحدات الصحية الراغبين في المشاركة يستطيعون الانضمام لأقرب مستشفى لهم، مطلوب من أطباء المستشفى إعداد لافتات بمطالبنا المهنية المعروفة، المطالبة بسرعة تقديم المعتدين على مستشفى المطرية للمحاكمة، المطالبة بسن تشريع لتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات والأطقم الطبية، كرامة الطبيب.. كرامة المواطن.. خط أحمر".

وتابعت: "لا أحد فوق القانون، العدل و تطبيق القانون على الجميع هو أساس الاستقرار والتقدم، حماية المستشفيات ضرورة للمرضى مثلما هي ضرورة للأطباء والأطقم الطبية، إذا لم نحمي أطباءنا فكيف سنحمي المرضى؟، معا لحق الأطباء و المرضى في مستشفيات أمنة محترمة، معا لحق الطبيب أن يعمل في مستشفى آمن، معا لحق المريض أن يعالج في مستشفى آمن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان