إعلان

أولياء أمور يلوحون بالاعتصام أمام "التعليم" بسبب تنسيق "التجريبية"

12:21 م الخميس 29 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

نظم عشرات من أولياء أمور المدارس التجريبية وقفة احتجاجية صباح اليوم، ومستمرة حتى الآن، أمام ديوان وزارة التربية والتعليم؛ وذلك اعتراضا على ارتفاع تنسيق المدارس التجريبية، وضياع السنة الدراسية على أبنائهم.

وقالت منى عادل لـ"مصراوي" إن أولياء الأمور يعتزمون الاعتصام أمام ديوان الوزارة إن لم تحقق مطالبهم، وهى قبول جميع الأطفال فوق سن الخمس سنوات في المدارس الرسمية في الجيزة، وأن تصبح محافظة الجيزة نطاق جغرافي واحد، بمعنى ألا يرفض قبول طفل في إحدى الإدارات لإنه في منطقة سكنية مختلفة.

وطوقت قوات الأمن في محيط وزارة التربية والتعليم المنطقة، بالتزامن مع الوقفة الاحتجاجية الثانية لأولياء الأمور هذا الإسبوع.

وهتف عدد من الأمهات "تجريبية.. تجريبية"، وهتافات "يا وزير فينك فينك.. حق ولادنا بينا وبينك"، و"ابني عدى الخمس سنين.. لو متقبش هيروح فين"، وغيرها من الهتافات لتطالب بتعديل التنسيق.

وقال أحد أولياء الأمور بالوقفة إن هناك عدد آخر من أولياء الأمور بمحافظة القاهرة انضموا للوقفة لنفس السبب، وهو ارتفاع التنسيق بالمحافظة.

وأضاف شهود بالوقفة أن مدير مديرية الجيزة التعليمية بثينة كشك قد من أمام بوابة التعليم في طريقها للديوان، وذلك من أجل محاول إيجاد حل للأزمة، وتواصلت مع عدد قليل من أولياء الأمور في محاولة اقناعهم بأنه لا يوجد أماكن لأبنائهم في المحافظة.

وأعلنت مديرية الجيزة التعليمية أول أمس الثلاثاء عن نتيجة التنسيق الرابع للمدارس التجريبية الرسمية بقطاعات المحافظة، ووفقا للاعلان المنشور فأن أقل سن لتنسيق في إدارة الصف 5 سنوات و 3 اشهر فقط، تليها إدارة أطفيح لسن 5 سنوات و3 أشهر وثمانية أيام.

اقرا أيضا:

المدارس التجريبية في الجيزة.. أزمة تحتاج ''إمضاء'' محافظ

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان