إعلان

الكهرباء ترد على اتهامها بـ"ضرب الفواتير" : خطأ بشري

11:34 ص الأربعاء 07 سبتمبر 2016

وزارة الكهرباء

كتب- محمود أمين:

أوضحت وزارة الكهرباء والطاقة التجددة ماتردد عن "ضرب" الفواتير بشكل جزافي من قبل الشركة القابضة لصالح شركة مياه شرب القاهرة الكبري.

وقال الدكتور محمد اليماني في تصريح خاص لمصراوي اليوم الاربعاء، إن أخطاء قراءة العداد واردة والذي يقوم بالقراءة "بشر" وعادة ما تكون هناك نسبة خطأ واردة.

وتابع اليماني، أن قسم الشكاوي يقوم بفحص اي شكوي بسبب زيادة الفواتير عن الاستهلاك الطبيعي، والقسم يعمل على مراجعة الفواتير بدقة ويقوم بالفصل في الشكوي بشكل موضوعي .

وأاشار اليماني إلي أن اتهام الشركة القابضة "بضرب الفواتير"هو اتهام خطير وغير صحيح ولا يصب في صالح الشركة ومصداقيتها.

وأوضح المتحدث الرسمي أن تركيب العدادات الكودية ستقوم بحل مشاكل الفواتير بشكل نهائي لانها تعتمد على العميل أو المستهلك في المقام الأول ونسبة الخطأ البشري "صفر".

جدير بالذكر، تقدم أحد المسئولون بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إلى الرقابة الإدارية، اتهم فيها الشركة بزيادة دخلها وأرباحها من خلال "ضرب الفواتير" لبعض الجهات الحكومية والهيئات التابعة للدولة.

وأوضحت المذكرة أن الهدف من "ضرب الفواتير" هو تعويض الفاقد السنوى من الإيرادات، بالنظر إلى مديونية الشركة التى وصلت فى يونيو 2015 إلى 5 مليارات و500 مليون جنيه، المستحق من الجهات الحكومية فيها ما يقرب من 4 مليارات جنيه، فضلاً عن مليار و500 مليون مستحقات لدى شركات المياه والصرف الصحى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان