إعلان

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة يغادر القاهرة بعد لقاء السيسي والطيب

11:32 ص الأحد 02 أبريل 2017

بيتر طومسون

كتب - طه عبيد:

غادر مطار القاهرة الدولي صباح الأحد، بيتر طومسون رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة متوجها الي نيويورك، عقب زيارة لمصر استغرقت 3 أيام، التقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسامح شكرى وزير الخارجية.

شهد اللقاء استعراضاً لآخر التطورات على صعيد عدد من الملفات الإقليمية، حيث أكد الرئيس أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، بما يساهم في الحفاظ على وحدة دولها وسلامة أراضيها وصون مقدرات شعوبها.

كما تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز الجهود الدولية المبذولة في سبيل تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030، حيث أوضح الرئيس ضرورة قيام الأمم المتحدة بحشد كافة الإمكانيات لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، لاسيما للدول الإفريقية لتمكينها من تفعيل أجنداتها الوطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشاد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة من جانبه بدور مصر المحوري بمنطقة الشرق الأوسط باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار، وحرصها على التوصل إلى تسويات سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة، كما ثمن "بيتر طومسون" مشاركة مصر الفعّالة في مختلف أنشطة الأمم المتحدة والمحافل الدولية متعددة الأطراف، وسعيها للدفاع عن قضايا الدول الأفريقية والنامية، ولاسيما في إطار عضويتها الحالية في مجلس الأمن الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان