إعلان

"المالية": كتاب دوري إلى الوزراء والمحافظين للكشف عن أرصدة "الصناديق الخاصة"

05:58 م الأربعاء 17 مايو 2017

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال محمد عبد الفتاح، رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، إن مجلس الوزراء سيرسل كتاب دوري إلى كافة الوزراء والمحافظين ورؤساء الهيئات المستقلة لتوضيح البيانات الكاملة للصناديق الخاصة التابعة لهم.

وأضاف عبد الفتاح، في كلمته باجتماع اللجنة الاقتصادية بالبرلمان لمناقشة "الصناديق الخاصة"، أن أقصى موعد لإرسال هذه البيانات هو 15 يونيو المقبل، وفي حالة تأخر المسوؤل عن هذا الموعد سيتعرض للمساءلة القانونية باعتباره ارتكب مخالفة مالية.

وأوضح عبد الفتاح، أن البيانات المطلوب أبرزها "رقم الصندوق واسم الحساب واسم الجهة ورصيد الحساب واسم البنك".

ومن جانبه قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية لشئون الخزانة العامة، إن الحكومة حريصة على فضح أي فساد موجود بالصناديق الخاصة، وسنعلن على ذلك بشفافية كاملة، وحريصين على أن يكون مجلس النواب شريك في هذا باعتباره يمثل الشعب.

وأكد معيط، أن الحكومة حريصة على فضح أي فساد موجود بـ"الصناديق الخاصة". وقال: "سنعلن عن ذلك بشفافية كاملة، ونحن حرصين على أن يكون مجلس النواب شريك فى هذا باعتباره يمثل الشعب".

ولفت معيط إلى أن الحسابات والصناديق الخاصة ليست كلها فساد ومخالفات مالية كما يظن البعض، مشددًا: "الوزارة لا تريد ولا تسعى لأن تتستر على فساد".

وأكد الدكتور مدحت الشريف وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن اللجنة لا تبحث عن أي صناديق وحسابات خاصة تؤدي خدمات للعاملين أو يحصل العاملون منها على مستحقاتهم المالية.

وأضاف الشريف، أن ما يتم البحث عنه أرصدة هي الصناديق التي تُحصّل أرصدتها من أموال المواطنين والشعب مقابل خدمات تقدمها لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان