إعلان

فرانس 24: مصر تسعى لجذب رؤوس الأموال الأجنبية في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

01:19 م الجمعة 13 مارس 2015

المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (أ ش أ):

تسعى مصر لجذب رؤوس الأموال الأجنبية من خلال استضافة مؤتمر دعم و تنمية الاقتصاد ''مصر المستقبل'' بمدينة شرم الشيخ المنتجع السياحي، بهدف دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تعهد بمكافحة الإرهاب.

وذكرت قناة ''فرانس 24'' الاخبارية اليوم الجمعة، أن وزراء المالية واصحاب اكبر الشركات الدولية يشاركون في هذا المؤتمر الذي يهدف لجذب الاستثمارات الاجنبية لمصر، حيث يشارك به ممثلو ن عن حوالى 90 دولة و23 هيئة دولية.

وأضافت القناة أن إعلان وزيرا الخارجية الامريكي ''جون كيري'' والبريطاني ''فيليب هاموند'' في آخر لحظة عن مشاركتهما في هذا المؤتمر، عزز الفكرة أن الرئيس السيسي، القائد السابق للجيش، اصبح حليفا لا يمكن الاستغناء عنه في العالم العربي وذلك في الوقت الذي يحقق فيه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) تقدما بعد سيطرته على أراض في سوريا والعراق.

وأشارت القناة إلى أن الرئيس السيسي من ابرز رؤساء دول المنطقة الذي يطالب بتشكيل قوة عربية موحدة لمواجهة تهديد داعش والذي ستناقشه الجامعة العربية في نهاية شهر مارس الجاري.

وأفادت القناة بأن الرئيس السيسي يستعد لسن قانون من أجل تسهيل الاستثمارات في مصر وذلك في الوقت الذي تأمل فيه السلطات تحقيق معدل نمو 3ر4% لعامي 2015/2016 مقابل 2% متوسط على مدى اربع سنوات عقب ثورة 2011.

وأضافت القناة أن ''كيري'' الذي وصل فجر اليوم إلى شرم الشيخ، سيلتقي بالرئيس السيسي لبحث جهود التحالف لمحاربة داعش والوضع في ليبيا والازمة الراهنة في سوريا، وفقا لما اعلنته وزارة الخارجية الامريكية.

وكانت طائرات حربية مصرية قد نفذت مؤخرا غارة جوية ضد تنظيم داعش في ليبيا

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان