إعلان

المفوضية الأوروبية لليونان: إما السيطرة على حدودكم أو الخروج من منطقة شينجن

09:34 م الأربعاء 27 يناير 2016

الحدود الخارجية لمنطقة الشينجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثينا - (أ ش أ):

أعلنت المفوضية الأوروبية، إعطاء اليونان مهلة ثلاثة أشهر لتجنب التعرض لتعليق عضويتها في حرية السفر في منطقة شينجن في أوروبا بسبب الفشل المزعوم في التحكم في أزمة الهجرة الجماعية للقارة ، حسبما أفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية .

وقالت المفوضية في بيان اليوم الأربعاء- إن أثينا عليها الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بمراقبة الحدود الخارجية لمنطقة "الشينجن".

وصرح نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس ، إن اليونان أهملت في التزاماتها .. وهناك أوجه قصور خطيرة في تنفيذ مراقبة الحدود الخارجية التي يجب التصدي إليها" .

وأضاف أن تقرير حول نتائج عمل بعثة التقييم في اليونان يشير إلى غياب تحديد الهوية بشكل فعال ، وتسجيل المهاجرين غير الشرعيين ، وعدم إدخال البصمات إلى قواعد البيانات ، وعدم التحقق من صحة وثائق السفر ، وعدم المراجعة لقواعد البيانات مثل قاعدة الإنتربول والقواعد الوطنية.

يشار إلى أن إتفاقية "شينجن" وقعتها 26 دولة أوروبية وتسمح بإلغاء عمليات المراقبة على الحدود بين البلدان المشاركة كما تتضمن احكاما بشأن سياسة مشتركة بشأن الدخول المؤقت للاشخاص (بما فيها تأشيرة شينجن)، بمواءمة بمراقبة الحدود الخارجية، والشرطة عبر الحدود.

وأشارت "الجارديان" إلى أن اليونان هي البوابة الرئيسية لأوروبا عبر تركيا لمرور أكثر من مليون شخص خلال العام الماضي، وتأتي الغالبية العظمى منهم من منطقة الشرق الأوسط.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان