إعلان

الاندبندنت: عمران السوري لم يمت لكن رحل أطفال اخرون

07:27 م الإثنين 17 أكتوبر 2016

عمران السوري

كتبت- هدى الشيمي:

انتشرت الشائعات حول مقتل الطفل عمران دقنيش الذي تحول لأيقونة للأزمة السورية، وانتشرت صورته داخل سيارة الإسعاف يغطي وجهه التراب والدماء، شريدا سرحا فيما يحدث بعد انهيار البناية التي كان يعيش بها في مدينة حلب، لينجو هو ويتوفى شقيقه الأكبر البالغ من العمر عشرة أعوام متأثرا بجراحه.

وبحسب صحيفة الاندبندنت البريطانية فإن الأخبار المنشورة في وسائل الإعلام السورية المحلية غير صحيحة، حيث أكد عاملون انقاذ في هيئة الدفاع المدني السوري، ومنظمات خيرية أن عمران لم يكن بين الضحايا الذين لاقوا حتفهم بعد شن الغارات الجوية على حي القاطرجي في القسم الشرقي المحاصر من حلب، ولكنهم لم يتصلوا بعائلته للتأكد من سلامتهم.

ويؤكد عمال انقاذ وإغاثة اخرون أن أكثر من 50 شخص رحلوا في القصف الجوي على الحي السوري في الساعات الأولى من صباح اليوم، الاثنين، وتضم قائمة الضحايا اسماء رضيعين في اسبوعها السادس، وستة أطفال لم يتجاوزا الثامنة، وأربعة عشر شخص من عائلة واحدة.

وأكدت المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 17 شخص من بينهم خمسة أطفال، وأشار إلى أن 82 شخص من ضمنهم 17 طفل قتلوا في مدينة حلب المحاصرة نتيجة بصواريخ المتمردين أمس.

يُذكر، أن القصف الجوي اشتد في حلب منذ بدء الحرب السورية منذ حوالي ستة أعوام، وزادت الأمر سوءً كسر الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وقف اطلاق النار الشهر الماضي، مما تسبب في زيادة عدد القتلى والجرحى.

ومن جانبها يؤكد الرئيس السوري بشار الأسد، والحكومة الروسية أنهم لا يستهدفون المدنيين، وأن الهدف من غاراتهم الجوية هو القضاء على المتمردين والمتطرفين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان