إعلان

يديعوت أحرونوت: إسرائيل تخشى صواريخ "حزب الله" الروسية

11:21 م الإثنين 20 فبراير 2017

صواريخ ياخنوت الروسية

كتب - عبدالعظيم قنديل:

رجح تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أمس الأحد، أن حزب الله اللبناني تمكن من اقتناء صواريخ "ياخنوت" الروسية التى ستكسر الهيمنة البحرية لإسرائيل، مضيفا أن الإفصاح عن امتلاك حزب الله اللبناني تناقلته أجهزة استخبارات غربية على هامش مؤتمر الأمن، الذي يجتمع به وزراء دفاع ورؤساء استخبارات لمناقشة العديد من القضايا فى ميونخ نهاية الأسبوع الماضي.

ومن المعروف أن اقتناء حزب الله لهذه الصواريخ يمثل تهديد خطير لجميع المصالح الإسرائيلية في البحر المتوسط، حيث ستتجنب كل السفن التجارية الإسرائيلية الإبحار بالقرب من الساحل اللبناني، علاوة على ذلك ستمنح القدرة لحزب الله على ضرب منصات إنتاج الغاز الإسرائيلي في البحر المتوسط.

وأضاف التقرير أن إسرائيل تعتزم تطوير نظام الدفاع الصاروخي القبة الحديدية كجزء من الجهود التى تبذلها القوات البحرية الإسرائيلية لتأمين حقول الغاز الطبيعي.

ويتحدث التقرير عن أن إسرائيل حاولت بشتى السبل منع وقوع مثل هذه الأسلحة في أيدي حزب الله، حيث استهدفوا -على سبيل المثال- شحنات من هذه الصواريخ عام 2013 عندما حاول حزب الله نقلها من سوريا.

وفى عام 2014؛ أكد وزير الدفاع الإسرائيلي "موشي يعلون" عدم اقتناء حزب الله لهذه الصواريخ، على الرغم من التقرير الذي نشرته صحيفة "وول استريت جورنال" التى زعمت امتلاك حزب الله إلى 12 صاروخًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان