إعلان

مسؤول إسرائيلي لحماس: نعلم تعاونكم مع داعش في سيناء

09:11 م الخميس 02 مارس 2017

كتائب القسام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

زعم منسق أعمال حكومة الاحتلال الإسرائيلي "يوآف يولي مردخاي"، أن قادة حركة حماس بقطاع غزة يتعاونون سرًا مع تنظيم داعش في سيناء في الوقت الذي يحاولون فيه إظهار تعاونهم مع مصر بشكل ودي، حسبما أفادت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية.

وأشارت الجريدة إلى زيارة وفد من الحركة الفلسطينية إلى مصر الأسبوع المقبل، وتابعت سرد مزاعم مردخاي بأن الناشط بحركة حماس، بلال براهمة، على علاقة بتنظيم داعش وبكبار المهربين في سيناء، وأنه لم يُقتل كما ذكرت الحركة لكنه يتلقى العلاج في مدينة غزة ويتقاضى راتبًا عسكرياً من كتائب القسام.

ويأتي ذلك تزامنًا مع تقرير لصحيفة الشرق الأوسط السعودية صباح اليوم أبرزت فيه التضييقات التي تمارسها حركة حماس على "المتشددين" في غزة ومنعهم من التسلل إلى سيناء والتعاون مع الجماعات المتواجدة فيها.

وقالت مصادر، وفقُا للصحيفة، إن الجماعات التي وُصفت بالمتشددة في غزة اتهمت حماس باعتقال عناصرها إرضاء لمصر.

وواصلت "جيروزاليم بوست" في مزاعمها مشيرة إلى أن "براهمة" يتلقى العلاج على يد أحد قادة حماس وهو "جهاد كحلوت" والذي يتولى التنسيق مع داعش في سيناء.

وواصل القائد بجيش الاحتلال حديثه عن حماس قائلًا إنها تعتمد الكذب مع مصر التي تحاول إزالة الأنفاق الحدودية بين غزة وسيناء، وطالب "مردخاي" الحركة الفلسطينية بالتشاور مع براهمة حول النفق "الأفضل" ليصلوا إلى مصر من خلاله بدلًا من الانتظار على معبر رفح.

وفي إطار متصل، تسود حالة غضب بين السلفيين في غزة بسبب حركة حماس، حيث بدأ المعتقلون السلفيون في سجون حركة حماس إضرابًا عن الطعام، وفقًا لبيان صدر اليوم من تجمع أهالي المعتقلين السلفيين في قطاع غزة.

واتهم بيان الأهالي حركة حماس بتنفيذ اعتقالات تعسفية وغير مبررة ووصفوا الحركة بالعصابات التي "تنكل" بهم، مضيفًا أن المعتقلين بدأوا الإضراب فليًا يوم 26 فبراير الماضي.

29

36

 


اقرأ أيضاً :

الشرق الأوسط: حماس تعتقل عشرات المتعاطفين مع داعش في سيناء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان