إعلان

صحيفة: كوريا الشمالية متهمة بقرصنة حساب للبنك المركزي لبنغلادش

11:47 ص الخميس 23 مارس 2017

قرصنة حساب للبنك المركزي لبنغلادش

واشنطن – (أ ف ب):
ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أمس الأربعاء، أن محققين أمريكيين يرون أن كوريا الشمالية يمكن أن تكون وراء سرقة 81 مليون دولار من حساب يملكه البنك المركزي لبنجلاديش لدى الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك.
وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر قريبة من التحقيق إن القضاء الأمريكي، يستعد لاتهام وسطاء صينيين ساعدوا كوريا الشمالية في سرقة هذا المبلغ عبر قرصنة معلوماتية في فبراير 2016.
وامتنعت وزارتا العدل والخزانة عن الادلاء باي تعليق لوكالة فرانس برس.
ونجح قراصنة معلوماتية استخدموا نظام "سويفت" للتحويلات المصرفية الدولية في تحويل 81 مليون دولار من حساب للبنك المركزي لبنجلاديش في فرع نيويورك للبنك المركزي الأمريكي.
وأغرق القراصنة الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك بعشرات من طلبات التحويل وكانوا يحاولون تحويل 850 مليون دولار اضافية، لكن المصرف عطل الصفقات الاخرى.
وتم تحويل المبالغ إلى حساب في الفيليبين ثم اختفت وتم غسل جزء منها في الكازينوهات.
في مايو الماضي، أشارت دراسة لشركة الأمن المعلوماتي "سيمانتيك" عن علاقة ممكنة بين هذه القضية وكوريا الشمالية.
والبرنامج الذي استخدمه القراصنة لديه صفات مشتركة مع البرنامج الذي استخدم في الهجوم الواسع لمجموعة "سوني بيكتشرز انترتينمنت" في نهاية 2014، كما أكدت هذه الدراسة.
وخلال عملية القرصنة هذه التي تقول السلطات الأمريكية إن كوريا الشمالية تقف وراءها، سرقت رسائل الكترونية ومعلومات شخصية لآلاف الموظفين في سوني. وكان منفذو هذا الهجوم يطالبون بأن تتخلى "سوني بيكتشرز" عن بث فيلم يسخر من الزعيم الكوري الشمالي يحمل عنوان "المقابلة القاتلة".
ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن الرجل الثاني في قيادة وكالة الأمن القومي ريك ليدجيت قوله الثلاثاء، في واشنطن إنه "متفائل بصحة" وجود صلة بين الهجومين.
وقال هذا المسؤول في حوار في معهد اسبن للدراسات "اذا تبين أن هذه العلاقة صحيحة فهذا يعني أنهم يقومون بسرقة مصارف. أنها قضية كبيرة".
وكان نظام "سويفت" للتحويل الدولي فصل آخر المصارف الكورية لشمالية التي ما زالت مرتبطة بشبكته في أوج توتر دولي بعد اطلاق بيونج يانج صواريخ.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان