إعلان

الجيش السوري يسيطر على جبل الأبتر وتلة السيرياتيل جنوب تدمر

10:46 ص الثلاثاء 11 أبريل 2017

الجيش السوري

القاهرة- (مصراوي):

أفادت وكالة "سانا"، بفرض وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على مساحات واسعة جنوب مدينة تدمر في إطار عملياتها المتواصلة لاجتثاث تنظيم داعش الإرهابي من ريف حمص الشرقي.

وذكر مراسل "سانا"، أن وحدات الجيش سيطرت خلال العملية على جبل الأبتر، وتلة السيرياتيل الواقعين على بعد نحو 30 كيلومترًا جنوب تدمر، إلى جانب عدد من التلال المحيطة التي حوّلها داعش إلى منطلق لشن هجماته الإرهابية على المنطقة وتخزين الأسلحة والذخيرة والاحتماء من ضربات الطيران الحربي والمروحي للجيش العربي السوري.

وأشارت وكالة الأنباء السورية، إلى أن وحدات الجيش قطعت، يوم الجمعة الماضي، طريق الإمداد لـ "داعش" بين الصوانه والعباسية وطريق الاراك وفرضت سيطرتها على مزارع الحداد ومقالع السكري ومضمار الهجن جنوب محطة كهرباء السكري بـ 6 كيلومترًا بريف تدمر الجنوبي.

في هذه الأثناء نفذت وحدة من الجيش العربي السوري عمليات على تجمعات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في منطقة درعا البلد وكبدتهم خسائر بالأفراد والآليات.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ "سانا" أن العمليات أسفرت عن تدمير قاعدة صواريخ تاو ومربض هاون وآلية لتنظيم جبهة النصرة ومقتل عدد من إرهابييه في حي الجمرك القديم ومحيط دوار المصري.

وقال قائد ميداني لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن الجيش السوري يتابع تقدّمه في المنطقة وقواته حاليا في منتصف طريق تدمر- دمشق، حيث تقدم الجيش حوالي 10 كيلومترًا تمكن من خلالها فتح الطريق إلى بلدة الصوانة.

وقضت وحدات من الجيش العربي السوري، أمس الاثنين، على 14 من إرهابيي داعش على الأقل وأصابت آخرين في عمليات مكثفة على مقرات وتحركات التنظيم التكفيري في محيط الفوج 137 ومحيط المطار وحيي الحويقة والصناعة، كما دمّرت مقرًا وبؤرًا لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له، في إطار العملية العسكرية التي تخوضها  في ريف حماة الشمالي.

وكان الجيش السوري، سيطر في اليومين الماضيين، على مضمار سباق الهجن، الذي يقع على بعد 9 كيلومترًا شمال جبل الأبتر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان