إعلان

ما دور "إيفانكا ترامب" في الضربة الأمريكية على سوريا؟

11:32 ص الثلاثاء 11 أبريل 2017

إيفانكا ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

كشف إيريك ترامب، نجل الرئيس الأمريكي، أن شقيقته إيفانكا حثّت أبيها على شن هجمات ضد الرئيس السوري بشار الأسد، وقواته بعد هجوم بالأسلحة الكيماوية.

وقال إريك في تصريح لصحيفة "التليجراف" البريطانية، إنه متأكد من أن شقيقته إيفانكا استخدمت نفوذها للتأثير على والدها من أجل عمل عسكري ضد الأسد وجيشه في سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر أوامر بضرب قاعدة الشُعيرات الجوية في ريف حمص وسط سوريا، يوم الجمعة الماضي، بإطلاق 59 صاروخًا من طراز "توماهوك" من مدمرتين تابعتين للبحرية الأمريكية، وفقًا للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، ردًا على هجوم بالأسلحة الكيماوية على بلدة خان شيخون في إدلب قبل 8 أيام.

وأشار إيريك، (33 عامًا)، إلى تأثر شقيقته إيفانكا بصور ضحايا القصف الكيماوي على خان شيخون، الذي أودى بحياة 86 شخصًا بينهم 20 طفلًا و17 امرأة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، قائلا: "إيفانكا أم لثلاثة أطفال ولها نفوذ. أنا متأكد أنها قالت لترامب، إن هذه الأفعال مروّعة".

وتابع إريك: "أبي كان سيتصرف في الوقت الذي يراه مناسبًا. وبالمناسبة، فقد كان يعارض أي عمل من هذا القبيل قبل عامين، لكنه الآن بات رئيسًا للولايات المتحدة، وهي قوة كبرى، وقوة عظمى في العالم يجب أن تتقدّم وتتصرّف".

وفي الوقت الذي شدّد فيه إيريك على أنه يُفضّل البقاء خارج الحلبة السياسية وألا يكون جزءا من الإدارة الحالية للبيت الأبيض، أكّد أن والده ترامب "تأثّر بشدة" بصور الأطفال المُصابين عقب الهجوم بالأسلحة الكيماوية في محافظة إدلب شمال شرقي سوريا."

وقال إيريك: "لقد كان الأمر مروّعًا. وأنا سعيد بالطريقة التي رد بها أبي على هؤلاء الهمج."

وتولت إيفانكا ترامب في مارس الماضي رسميًا منصب مساعد للرئيس في البيت الأبيض.

وكان حضور إيفانكا واضحا للغاية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من تولي ترامب للرئاسة، ونشطت بالتحديد في قضايا تتعلق بالمرأة وتنمية القوى العاملة.

وشاركت إيفانكا في اجتماعات أبيها مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

ولفت إيريك، الذي تولى إدارة إمبراطورية والده مع شقيقه دونالد جونيور، إلى ما تتمتّع به إيفانكا من تأثير إيجابي على والدها، مُرجعًا السبب في ذلك إلى أنها "لا تخشى أن تقول (لا)."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان