إعلان

إيمانويل ماكرون: اعتراف فرنسا بشكل أحادي بفلسطين يخلق عدم الاستقرار

03:43 م الأربعاء 12 أبريل 2017

إيمانويل ماكرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال المرشح لانتخابات الرئاسة الفرنسية، إيمانويل ماكرون، إن الاعتراف بدولة فلسطين من جانب واحد "لن يخدم أحد" وزعم في حديثه مع راديو فرنسا، أن هذا التحرك سيخلق عدم استقرار في المنطقة.

وأضاف ماكرون، وفقًا لصحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن المفتاح هنا هو الاعتراف بدولتين في المنطقة، مع عمل دبلوماسي متوازن لبناء السلام. وتابع "لو اعترفت فرنسا من جانب واحد بفلسطين، سنكون مساهمين في خلق عدم التوازن وسيضعف ذلك قدرة فرنسا على لعب دور في استقرار المنطقة وفي هذا الصراع".

ويعتبر المرشحان الأوفر حظا وفقا لاستطلاعات الرأي هما وزير الاقتصاد السابق في الحكومة الاشتراكية، ماكرون، الذي يؤكد أنه "لا ينتمي إلى اليسار ولا اليمين" ومرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.

ووفقًا لفرانس برس فإنه قبل أسبوعين من الجولة الأولى من الانتخابات، تظهر استطلاعات الرأي أن ماكرون ولوبان متعادلان.

وكان ماكرون قال الأحد إنه سيدعو كل من السعودية وقطر إلى وقف تمويلاتهم للجماعات الإرهابية، وإلا سيضع حدا للاتفاقيات الاقتصادية التي تفضل البلدين في فرنسا. ونقل موقع "سي إن إن" الأمريكي عنه القول "سأضع حدا للاتفاقيات التي تفضل قطر.. أظن أنه كان هناك الكثير من الكياسة خلال العهدة الرئاسية لنيكولا ساركوزي بالخصوص".

وسبق أيضًا وصرح بأنه يؤيد تدخل عسكري في سوريا حال ثبوت أن الرئيس بشار الأسد هو المسئول عن الهجوم الكيميائي في خان شيخون بمحافظة إدلب السورية. وقال خلال مقابلة مع قناة (فرانس 22) التلفزيونية، إنه يؤيد "تدخلا عسكريا لمعاقبة ما جرى. ما أفضّله هو تدخل برعاية الأمم المتحدة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان