إعلان

التوتر في شبه الجزيرة الكورية يتزايد.. وبيونغيانغ تجهز لتجربة نووية جديدة

10:01 م الخميس 13 أبريل 2017

بيونغيانغ تجهز لتجربة نووية جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالعظيم قنديل:

قالت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية، اليوم الخميس، أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى نشاط ملحوظ في المفاعلات النووية الكورية، لافتة إلى أن التوتر بين بيونغيانغ وواشنطن وصل إلى ذروته.

وكشف التقرير أن كوريا الشمالية نفذت خمس تجارب نووية تحت الأرض، ويقع مكان التجارب النووية في منطقة "بونغي-ري" وهي منطقة جبلية في شمال شرق البلاد، مؤكدة ان العديد من الخبراء يتوقعوا تجربة نووية جديدة.

كما أوضحت الصور نشاط حول البوابة الشمالية، والذى استخدم للاختبارات السابقة مع معدات مجهولة، في ظل العروض العسكرية واختبارات قدراتها النووية أو الصواريخ التي تقوم بها سلطات بيونغيانغ.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن شهود عيان داخل كوريا الشمالية قولهم ان ذلك النشاط، خلال الأسابيع الماضية، يعنى اختبار نووي سادس وشيك، مضيفين أن صور الأقمار الصناعية لا تقدم دليلا محددا على تركيب جهاز نووي أو التوقيت الدقيق لمثل هذا الاختبار.

بحسب التقرير، تتزايد التوترات مع الولايات المتحدة بعد مجموعة توجه مجموعة تابعة للبحرية الأمريكية نحو شبه الجزيرة الكورية، وتأتى بالتزامن مع الذكرى الخامسة بعد المئة لولادة مؤسس النظام كيم إيل سونغ يوم 15 أبريل المقبل، وهو أكبر يوم وطني لكوريا الشمالية يدعى "يوم الشمس".

واعتبرت الصحيفة البريطانية ان استعراض القوة لحكومة كوريا الشمالية يأتي بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشن هجوم صاروخي على قاعدة الشعيرات الجوية، مما يعنى أن بيونغيانغ ستدافع عن نفسها ضد أي عدوان أمريكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان