إعلان

الإندبندنت: الصين تضع القاذفات الثقيلة في حالة تأهب قصوى

11:53 ص الجمعة 21 أبريل 2017

طائرة جي 10 الصينية (أ ف ب)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الصين وضعت قاذفاتها الحربية الثقيلة في حالة تأهب قصوى بسبب أزمة كوريا الشمالية مع أمريكا، مشيرة إلى قول مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية إن الهدف وراء ذلك هو تقليل المعدل الزمني لاستجابة الصين على أي تطورات قد تحدث في شبه الجزيرة الكورية في ظل التوترات المتزايدة بين واشنطن وبيونج يانج.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، إلى أنه رغم تأكيدات المسؤولين الأمريكيين أن نشاط القاذفات الصينية فاق المستويات المعتادة؛ إلا أنهم قللوا من شأن المخاوف المتعلقة بهذا الأمر وتركوا الباب مفتوحًا أمام مبررات أخرى يمكن أن تكون وراء زيادة نشاط القاذفات الحربية الصينية ووضعها في حالة تأهب قصوى.

وأنكرت الصين -التي تعد أكبر حلفاء كوريا الشمالية سرًا- وضع قاذفاتها في حالة تأهب قصوى أن تكون رفعت مستويات الاستعداد القتالي، مشرة إلى تأكيد وزير الدفاع الصيني أن القوات المتواجدة على حدود بلاده مع كوريا الشمالية تقوم بتدريبات عسكرية لاختبار المستويات الطبيعية للاستعداد القتالي للقوات، وفقًا للصحيفة.

وتعارض الصين بصورة مستمرة أي تحركات من شأنها إشعال حرب في المنطقة وتطالب بالتحرك نحو التسويات السياسية.

ورغم ذلك، تقول الصحيفة، فإن مسؤولين أمريكيين ذكروا لـ"سي إن إن" أن القاذفات الصينية الثقيلة التي تسطيع حمل صواريخ كروز وٌضعت في حالة تأهب قصوى، بداية الأسبوع الجاري.

وتخشى الصين من اندلاع حرب بين أمريكا وكوريا الشمالية على حدودها الجنوبية معتبرة أن هذا الأمر سيؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة وسيكون له تبعات إنسانية على حدودها وأزمة لاجئين، وفقًا للصحيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان