إعلان

صحيفة: كوريا الشمالية تتوعد أستراليا بـ"حرب نووية مدمرة"

10:13 م السبت 22 أبريل 2017

كوريا الشمالية تتوعد أستراليا بحرب نووية مدمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل

قالت صحيفة"ديلى ميل"البريطانية، السبت، إن كوريا الشمالية هددت باستخدام ترسانتها النووية ضد أستراليا بسبب إدانتها لاختبارات بيونج يانج النووية، حيث "ستكون في مرمى نيران بيونج يانج النووية".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن وكالة الأنباء الكورية، في بيان صادر اليوم، قولها إن دعم استراليا لزيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس ومساندة التحركات الأمريكية الرامية إلى عزل بيونج يانج ستكون بمثابة"عمل انتحاري".

وحذر البيان استراليا من عواقب السياسة الحماسية لوزير الخارجية الأسترالي جولى بيشوب، التي تدعم الخطب العمياء للولايات المتحدة الأمريكية، مما يعرض أستراليا لخطر وقوع ضربة نووية، حسبما أفادت الصحيفة".

وبحسب التقرير، طالبت كوريا الشمالية وزير الخارجية الأسترالي بالتفكير مليًا حول العواقب التى ستترتب عليها الخطوات المتهورة للانسياق وراء الإغراءات الأمريكية، مشددًا على ضرورة اتباع الحس السليم في التصريحات حول جوهر الوضع، لأن كوريا الشمالية قادرة على اتخاذ خطوات صارمة للدفاع عن نفسها.

كما أشار البيان إلى أن "أستراليا تحمى سياسة الابتزاز الأمريكية المعادية لكوريا الشمالية، مما كان سبب جذري للأزمة الحالية في شبه الجزيرة الكورية"، مؤكدًا أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية "اقترب من حافة الحرب في ظل التوترات المتزايد"، لاسيما وأن الحكومة الأسترالية الحالية شجعت الولايات المتحدة على اختيار الأعمال العسكرية المتهورة".

يذكر أن ماكل بينس، نائب الرئيس الأمريكي، يجرى مباحثات مع رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تورنبول في سيدني، حيث أكد بينس أن مجموعة السفن الحربية الأمريكية بقيادة حاملة الطائرات "كارل فينسن" ستدخل بحر اليابان قبل أواخر الشهر الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان