إعلان

صحيفة إسبانية: ترامب استقبل السيسي بذراعين مفتوحين

11:20 م الإثنين 03 أبريل 2017

السيسي وترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

أكدت صحيفة "البائيس" الإسبانية أن التناغم الواضح في العلاقة بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي ترامب سيبعث الثقة مجددًا إلى العلاقة بين القاهرة وواشنطن، لافتة إلى أن الرئيس ترامب استقبل اليوم الرئيس السيسي بذراعين مفتوحين.

وأشار التقرير إلى أن الرئيس السيسي حقق انتصارًا كبيرًا بعد دخوله إلى البيت الأبيض، اليوم، كأول رئيس مصري يدخل المكتب البيضاوي في زيارة رسمية منذ عام 2009، مضيفًا أن الرئيس ترامب يرى فى السيسي حليف استراتيجي ضد الجماعات المتطرفة.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن الرئيس ترامب يفضل مناقشة قضايا الحريات و حقوق الانسان بشكل سرى مع الرئيس السيسي، منوهة إلى أن تنظيم "داعش" الإرهابي يقع فى دائرة تركيز كلا الزعيمين، ليصبح عدو مشترك.

وأوضح التقرير أن الرئيس المصري لا يخفى رغبته في قيام الولايات المتحدة الأمريكية بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب، لكن الإدارة الأمريكية تبدو مترددة، مشيرة إلى أنها لا تبدو أمنية بعيدة المنال فى ظل التناغم الواضح بين الرئيس المصري والرئيس ترامب.

وبحسب التقرير، فإن الرئيس السيسي يسعى إلى استرداد الأرضية المفقودة بين واشنطن والقاهرة، حيث يتطلع إلى إعادة تسديد العلاقات الثنائية وفتح أبواب أكثر حماسة أمام شراء الأسلحة الثقيلة (F-16 المقاتلة والدبابات M1A1) التي تشكل المبدأ الأساسي لمحاربة الدولة الاسـلامية داعـش في شبه جزيرة سيناء.

وألمحت الصحيفة الإسبانية إلى أن ترامب يطمح إلى تنفيذ خطته فى الشرق الأوسط، حيث يبذل عديد من الجهود الدبلوماسية، بمسانده من إسرائيل، لانضمام البلدان ذات الأغلبية السنية مثل مصر والسعودية والأردن إلى جبهة معادية لإيران، وتحقيقًا لهذه الغاية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان