إعلان

ترامب: العالم أصبح في حالة من الفوضى التي ورثها من أوباما

10:02 م الأربعاء 05 أبريل 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن العالم أصبح في حالة من الفوضى التي ورثها من سلفه باراك أوباما، مشيرًا إلى أن أبرز معالمها تظهر في الشرق الأوسط وكوريا الشمالية، إضافة إلى مشاكل أخرى تسببت فيها الإدارة السابقة، وفقًا لصحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية.

ولفتت الصحيفة إلى تأكيد ترامب - في مؤتمر صحفي مع ملك الأردن، الأربعاء، بأنه قادر على إيجاد حلول لتلك الفوضى؛ وأنه سيتبنى سياسة جديدة تجاه سوريا دون أن يذكر تفاصيل عن توجهاته الجديدة.

وأضاف: "ما حدث بالأمس من هجوم كيميائي في سوريا غير مقبول وهناك توجهات جديدة في سياسة واشنطن مع بشار الأسد الذي تخطى الكثير من الخطوط".

وأوضحت الصحيفة أن ترامب أكد أنه سيتحدث إلى الرئيس الصيني تشي جينبنج الذي يزوره هذا الأسبوع عن قضية الأسلحة النووية لكوريا الشمالية معتبرًا أنها تمثل مشكلة كبيرة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة يمكن أن تتحرك ضد كوريا الشمالية بصورة منفردة، لكنه لم يكشف إمكانية تنفيذ ضربة عسكرية استباقية لبيونج يانج.

وألقى ترامب اللوم على سلفه باراك أوباما قائلاً: "كان يجب عليه أن يواجه استخدام الأسد للأسلحة الكيميائية عام 2013 عندما صرح أن استخدامها خط أحمر ثم لم يقم بأي تحرك بعدما قام النظام السوري باستخدامها ضد المدنيين".

وقال ترامب إن الأزمة السورية أثرت بصورة كبيرة على الأردن التي توافد إليها آلاف اللاجئين الفارين من الحرب الأهلية، متعهدًا بتقديم مساعدات إنسانية لعمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان